بمناسبة عيدها الـ 74.. من هي بريجيت دوقة غلوستر؟

هناك أفراد داخل العائلة المالكة البريطانية، يعملون بجد وحماس لكنهم لا يسلط الضوء عليهم، ومنهم بريجيت، دوقة غلوستر، والتي تحتفل بعيد ميلادها الـ 74، ولكن من هي؟

احتفلت العائلة المالكة البريطانية بعيد ميلاد بريجيت، دوقة غلوستر، الـ 74، وسلطت الضوء على عملها، من خلال مشاركة مجموعة من صور للدوقة على حسابات تويتر والانستقرام theroyalfamily، الرسمية للعائلة الملكية، وبجانبها كلمات مدح لتفانيها المستمر في الواجبات الملكية.

من هي دوقة غلوستر؟

ولدت بريجيت إيفا فان ديرز، دوقة غلوستر في 20 يونيو 1946، في الدنمارك وتزوجت الأمير ريتشارد دوق غلوستر، حفيد الملك جورج الخامس والملكة ماري وابن عم الملكة اليزابيث الثانية، في 8 يوليو 1972.

تلقت تعليمها في أودنسي بالدنمارك، ثم أنتقلت إلى الدراسة في جامعة كامبريدج، وقابلت زوجها المستقبلي، الأمير ريتشارد الذي كان يدرس الهندسة المعمارية.

وبعد إنتهاء دراستها الجامعية عادت بريجيت إلى الدنمارك للحصول على دبلوم لمدة ثلاث سنوات في الدراسات التجارية والاقتصادية، ثم رجعت إلى لندن مرة أخرى في عام 1971، لتعمل في السفارة الدنماركية في المملكة المتحدة.

وفي فبراير 1972، تم الإعلان عن خطوبة بريجيت والأمير ريتشارد، وفي 8 يوليو من العام نفسه، تزوجا في حفل عائلي بسيط للغاية في كنيسة سانت أندرو، ولم يكن من المتوقع أن يصبحا دوق ودوقة غلوستر.

كان الأمير هنري دوق غلوستر حينذاك مريض، وكان من المتوقع أن يرث ابنه الأكبر الأمير ويليام والده وبالتالي يحصل على لقبه ومهامه الملكية، ولكن في 28 أغسطس توفى الابن قبل أبيه في حادث طائرة.

وفي عام 1974، أصبحا الأمير ريتشارد وزوجته بريجيت، دوق ودوقة غلوستر، ومنذ ذلك الحين وهما يعملان بدوام كامل.

لدى بريجيت وزوجها الأمير ريتشارد، ثلاثة أبناء هم، ألكسندر وندسورإيرل ألستر، السيدة دافينا لويس، والسيدة روز جيلمان، ولديهما ستة أحفاد.

ومثلت بريجيت، دوقة غلوستر الملكة إليزابيث الثانية، في العديد من الجولات الخارجية، وكانت أول زيارة لها عام 1973 إلى المكسيك.

وتدعم دوقة غلوستر أكثر من 60 منظمة تغطي العديد من المجالات بما في ذلك الرياضة والتعليم والفنون، كما أظهرت دعمها بللقوات المسلحة من خلال زياراتها إلى المواقع العسكرية المختلفة طوال السنوات الماضية، وكانت ناشطة في الأشهر الثلاثة الماضية، خلال فترة العزل المنزلي، إذ أجرت العديد من الاجتماعات عبر الهاتف والفيديو.

الأوسمة الملكية

حصلت بريجيت دوقة غلوستر، على العديد من الأوسمة الملكية، ففي عام 1973 ، تم منحها وسام العائلة المالكة للملكة إليزابيث الثانية، وفي عام 1989، تلقت الوسام الملكي الفيكتوري، ونالت ميداليات الملكة لليوبيل الفضي والذهبي والماسي في الأعوام 1977 و 2002 و 2012.