بعد الجدل حول اختيار كريستين ستيوارت.. نجمات تعرضن للنقد لتجسيد شخصية الأميرة ديانا

تعد حياة الأميرة الراحلة ديانا وقصة موتها المأساوية في باريس عام 1997، من القصص المثيرة التي مازالت بها حقائق وخبايا تشجع المخرجين والكتاب لصنع أعمال فنية جديدة، وقد جسدت شخصية أميرة ويلز العديد من نجمات السينما ومؤخرا اخٌتيرت الممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت " Kristen Stewart" ، لفيلم جديد عن ديانا مما أثار جدلا واسعا.

 كريستين ستيوارت  " Kristen Stewart"

رشحت مؤخرا الممثلة الأمريكية الشهيرة كريستين ستيوارت " Kristen Stewart"، والتي اشتهرت بمشاركتها ببطولة سلسلة الأفلام الشهيرة " Twilight"، بدور الأميرة الراحلة ديانا في فيلم جديد يحمل اسم سبنسر " Spencer" وهو اسم عائلتها التي تنتمي لها.

وواجه الفيلم سبنسر " Spencer"، الذي لم يرى النور بعد نقد كبير لاختيار كريستين ستيوارت، لتجسيد دور الأميرة الراحلة والتي تدور أحداثه في عطلة نهاية أسبوع مصيرية بالنسبة للأميرة ديانا في أوائل التسعينات، إذ اتخذت خلالها قرار إنهاء زواجها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

ومن جانبه دافع مخرج الفيلم بابلو لارايين" Pablo Larraín" ، عن اختياره للنجمة كريستين ستيوارت، وقال "إنها إحدى أعظم الممثلات في عصرنا هذا".

ولم تكن كريستين ستيوارت أول من هوجمت على تجسيد شخصية ديانا فقد سبقتها في ذلك عدة نجمات:

ناعومي واتس " Naomi Watts"

شاركت الممثلة الأسترالية ناعومي واتس " Naomi Watts" في فيلم " Diana"، الذي تركز أحداثه على آخر عامين من حياتها، وطلاقها من الأمير تشارلز، وعلاقتها بجراح القلب "حسنات خان"، ودودي الفايد الذي قُتل معها في الحادث المأساوي الذي تعرضت له، يكشف الفيلم الكثير من التفاصيل التي لم يتم تناولها من قبل بشكل درامي وإنساني مليء بالمشاعر.

وتعرض فيلم " Diana" لكثير من النقد بسبب عدم دقته، إلا أن أداء الممثلة الأسترالية نعومي واتس كأميرة ويلز الراحلة، أشاد به النقاد، وهو إنتاج عام 2013.

ومن بين أشد كلمات النقد قسوة التي وجهت لهذا الفيلم هو ما كتبته صحيفة الجارديان إذ قالت: "الحقيقة المفزعة أنه بعد مرور 16 عامًا على حادث 1997، ديانا ماتت مرة ثانية مع هذا الفيلم".

جينيفيف أورايلى " Genevieve O'Reilly"

يعتبر الفيلم التلفزيوني "Diana: Last Days of a Princess "، واحدًا من أشهر الأفلام التي تناولت قصة حب الأميرة ديانا مع دودي الفايد، حيث أثار جدلاً كبيرً حينما تم إنتاجه عام 2007، ويرصد الفيلم اللقاءات والتسجيلات للأيام الأخيرة في حياة أميرة القلوب، وقد جسدت جينيفيف أورايلى دور الأميرة ديانا خلال أحداث الفيلم.