5 كتب واقعية عن الوجه الآخر في حياة الملكة إليزابيث وعائلتها

تحظي العائلة المالكة البريطاينة باهتمام كبير من قبل متابعيها، ويريد البعض دائما معرفة الجوانب الخفية لأفرادها، ولاسيما الشخصيات المثيرة للجدل والاهتمام من الملكة إليزابيث الثانية إلى الأميرة ديانا.

وفي هذا التقرير جمعنا أكثر الكتب الواقعية عن حياة الملكة إليزابيث وعائلتها المالكة، والتي كٌتب بعضها بناء على إذن الملكة نفسها أو من خلال إجراء مقابلات مع أفراد عائلتها.

كتاب " HER TRUE STORY- IN HER OWN WORDS "

كتب المؤلف أندرو مورتون "  ANDREW MORTON"، كتاب " HER TRUE STORY—IN HER OWN WORDS " أو " ديانا قصتها الحقيقة- بكلماتها الخاصة بواسطة أندرو مورتون"، بتعاون مع الأميرة ديانا.

يضم الكتاب مقابلات شخصية مع الأميرة ديانا، وهو يؤرخ بصدق لمعظم الأحداث في حياتها، من زواجها بالأمير تشارلز، غير السعيد إلى علاقتها بالملكة إليزابيث الثانية.

 وأعاد المؤلف أندرو مورتون نشره بعد 25 عامًا من إصداره الأصلي عام 1992، ليشمل المزيد من التفاصيل حول الحياة الملكية الصعبة التي لن تستطيع الأميرة ديانا تحملها.

كتاب ""The Other Side of the Coin: The Queen, the Dresser and the Wardrobe

يعد كتاب "The Other Side of the Coin: The Queen, the Dresser and the Wardrobe، أو "الجانب الآخر من العملة: الملكة، خبيرة الأزياء، وخزانة الملابس"، الذي قامت بتأليفه أنجيلا كيلي مصممة أزياء الملكة إليزابيث الثانية ومساعدتها الشخصية.

عملت كيلي كمساعدة شخصية وموظف أول للملكة إليزابيث الثانية لعدة أعوام، ولذلك منحتها العائلة المالكة البريطانية، امتياز فريد  من نوعه، وهو الحديث عن تجربتها في القصر في هذا الكتاب الشيق.

كتاب "  ELIZABETH THE QUEEN"

نُشر كتاب "  ELIZABETH THE QUEEN"، في عام 2012، وهو من قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، والذي تحكي فيه المؤلفة سالي سميث كيف أصبحت الأميرة الشابة إليزابيث الوريثة الافتراضية، عندما تخلى عمها الملك إدوارد الثامن عن العرش.

وتؤرخ هذه السيرة الذاتية حياة صاحبة الجلالة غير العادية طوال الحرب العالمية الثانية، وتصميمها على الزواج من الأمير فيليب رغم عدم موافقة والديها في البداية، وولادة أطفالها ورد فعلها حول وفاة الأميرة ديانا.

كتاب " MODERN MONARCHY: THE BRITISH ROYAL FAMILY TODAY "

يعتمد كتاب " MODERN MONARCHY: THE BRITISH ROYAL FAMILY TODAY "، على الصور بالأساس، إذ أن عمل كريس جاكسون " CHRIS JACKSON" كمصور أتاح له فرصة تجميع صور لأفراد العائلة المالكة البريطانية طوال الـ 15 عامًا الماضية، وقام بوضع تعليقات توضيحية لهم، من خلال تفاصيل من وراء الكواليس من اليوم الأول لولادة الأمير جورج إلى ميغان ماركل وحفل زفاف الأمير هاري الخيالي.

كتاب " PRINCE CHARLES: THE PASSIONS AND PARADOXES OF AN IMPROBABLE LIFE "

يعتبر كتاب PRINCE CHARLES: THE PASSIONS AND PARADOXES OF AN IMPROBABLE LIFE"، أحد الكتب الدقيقة عن حياة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، إذ ركزت المؤلفة سالي سميث " SALLY BEDELL SMITH"، على مقابلات من في دائرته الشخصية، وعلاقته بالأميرة ديانا، وكاميلا باركر.