6 أفراد من العائلة المالكة البريطانية رفضوا الألقاب الملكية.. فمن هم؟

أعطت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، العديد من الألقاب والأوسمة خلال فترة حكمها التي استمرت 68 عامًا، فهي صاحبة الحق الوحيدة في منح الألقاب الملكية لأفراد عائلتها، ولكن هناك 6 من أفراد العائلة المالكة البريطانية، رفضوا الألقاب التي مٌنحت لهم.

الأميرة آن وزوجها مارك فيليبس

رفضت الأميرة آن، والابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، لقبًا من والدتها عندما تزوجت من مارك فيليبس في عام 1973، وبالتالي لم يحصل ابنها بيتر فيليبس وابنتها زارا على لقب ملكي مثل أمهما.

الأميرة آن وزوجها مارك فيليبس وأبنائهما بيتر وزارا

الأمير إدوارد وزوجته صوفي

الأمير إدوارد وزوجته صوفي في حفل زفافهما

عندما تزوج الأمير إدوارد الابن الأصغر للملكة إليزابيث الثانية، من صوفي عام 1999، منحتهما الملكة لقب إيرل وسكس وكونتيسة وسكس.

وعلى الرغم من أن أبنائهما، الليدي لويز ويندسور، وجيمس الفيكونت سيفيرن، يعتبرا أميرة وأمير لإنهما حفيدي الملكة من السلالة الذكورية، إلا إنه بناء على رغبة إدوارد وصوفي هما لا يحملان أي ألقاب ملكية، لأنهما يريدان أن يعيشا معهما حياة طبيعية قدر الإمكان.

ويحق للويز وجيمس، أن يطلبا تغيير لقبيهما إلى أميرة وأمير من وسكس، إذا بلغا السن القانوني.

الأمير إدوارد وزوجته صوفي وأبنائهما الليدي لويز ويندسور، وجيمس الفيكونت سيفيرن

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في حفل زفافهما

نظرًا لأن أطفال الأمير ويليام دوق كامبريدج، وحفيد الملكة إليزابيث، الثلاثة يحملون لقب أمير وأميرة، فلماذا لا يملك ابن الأمير هاري وميغان ماركل لقب ملكي؟، ولا سيما إنه ولد قبل تخليهما عن واجباتهما الملكية.

ووفقا للبروتوكول الملكي، فإن أحفاد الملك هم الأمراء والأميرات، لكن أحفاد الأحفاد لا يحصلون تلقائيًا على هذه الألقاب الملكية.

وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة التى يحصل بها أحفاد الملكة على ألقاب سمو الأمير، هى أن تصدر الملكة نفسها مرسوما بذلك. 

وكانت الملكة إليزابيث الثانية، أصدرت مرسوما عام 2012، أعطت بموجبه ألقاب ملكية لجميع أطفال الأمير ويليام دوق كامبريدج وزوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، ولذلك لن يصبح آرتشي ابن الأمير هارى وميغان ماركل، أميرا إلا إذا منحته الملكة هذا اللقب.

ولكن لم يسعى الأمير هاري وميغان ماركل، لحصول ابنهما على أي ألقاب ملكية، وحرصا على أن يغيبا عن المشهد الملكي ليستطيعا تربية ابنهما آرتشي بعيدا عن الأضواء والواجبات الملكية، لذلك أعلنا عن انفصالهما عن القصر الملكي واستقلالهما ماديا في بداية هذا العام. 

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل وابنهما آرتشي