من هم أمراء ويلز خلال الـ 100 عام الماضية؟

يحصل ولي عهد بريطانيا على لقب أمير ويلز، وهو ما يعني أنه وريث العرش والملك المستقبلي لإنجلترا، ولكن من حصل على هذا اللقب خلال الـ 100 عام الماضية.

سنتعرف في هذا التقرير على أمراء ويلز خلال الـ 100 عام الماضية؟

الملك جورج الخامس

الملك جورج الخامس

ولد جورج فردريك إرنست ألبرت، في عهد جدته الملكة فيكتوريا في 3 يونيو عام 1865، وهو ابن الأمير ألبرت إدوارد، وكان ترتيبه الثالث في الوصول إلى العرش البريطاني بعد والده، وشقيقه الأكبر الأمير ألبرت فيكتور.

وفي عام 1892، توفى شقيقه الأكبر بشكل مفاجئ، ثم توفت جدته الملكة فيكتوريا عام 1901، مما جعله الوريث المباشر للعرش بعد تٌسلّم والده مقاليد الحكم تحت اسم إدوارد السابع، ومنذ ذلك الحين لٌقب الملك المستقبلي جورج بأمير ويلز.

ثم توج باسم جورج الخامس بعد وفاة والده في عام 1910، وظل يعتلي عرش بريطانيا حتى 20  يناير عام 1936، وتوفي في عمر الـ 71 عاما.

الملك جورج الخامس

الملك إدوارد الثامن

يعتبر الملك إدوارد الثامن، من أشهر ملوك بريطانيا في الـ 100 عام الماضية، بسبب إنه تنازل عن العرش ليتزوج من سيدة أمريكية سبق لها الزواج قبل ذلك، وكان وقع في حبها وهي واليس سمبسون، متحديا التقاليد الملكية العريقة في عام 1936.

ولد إدوارد ألبيرت كريستيان جورج آندرو باتريك دايفيد، 23 يونيو 1894، وأصبح أمير ويلز منذ أن اعتلى والده جورج الخامس في عام 1910.

وظل أمير ويلز حتى وفاة والده عام 1936، ثم توج ملكا لكنه تنازل في العام نفسه وبعد أشهر قليلة عن العرش، وتعتبر فترة حكمه من أقصر الفترات في تاريخ بريطانيا.

قبل أن يصبح ملكاً، كانت له عدة ألقاب منها، الأمير إدوارد من يورك، ودوق كورنوال، ودوق روثيساي، وأخيرا أمير ويلز.

الأمير تشارلز

يعتبر الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج أمير ويلز، الذي يبلغ من العمر 72 عامًا هو الأطول بقاء في هذا المنصب، إذ توجت والدته الملكة إليزابيث الثانية، كملكة للمملكة المتحدة في عام 1953، وهو كان لم يكمل عامه الخامس، وبذلك أصبح ولي العهد، وفي عام 1969، تم تتويجه رسميا وأصبح أمير ويلز، وما زال إلى الآن ولي عهد كما هو منذ أكثر من 60 عامًا.