الملكة الاستثنائية.. إليزابيث الثانية حطمت 6 أرقام قياسية في موسوعة غينيس العالمية

الملكة إليزابيث الثانية، هي ملكة استثنائية في كل شيء، إذ تركت بصماتها طوال فترة اعتلائها عرش بريطانيا منذ 68 عامًا، حازت فيهم على العديد من الامتيازات والأوسمة، ولكنها أيضا دخلت موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية "Guinness World Records"، وحطمت 6 أرقام قياسية.

1 أكبر ملكة بريطانية

الملكة إليزابيث الثانية.. والملكة فيكتوريا

تبلغ الملكة إليزابيث الثانية، من العمر 94 عاما، وبذلك تكون كسرت الرقم القياسي العالمي لأكبر ملكة في تاريخ بريطانيا، وهي جدتها الملكة فيكتوريا والتي عاشت 81 عاما.

2 أقدم ملك حالي في العالم

الملكة إليزابيث ومارغريت الثانية ملكة الدنمارك

أخذت الملكة إليزابيث الثانية، لقب أقدم ملك حالي في العالم، وكان هذا الرقم القياسي الثاني الذي كسرته، ويأتي خلفها في الترتيب السلطان حسن بلقية سلطان بروناي، الذي حكم منذ عام 1967، والملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك التي اعتلت العرش منذ عام 1972.

3 أطول ملك مازال على قيد الحياة

كان الرقم القياسي السابق لأطول ملك ظل على قيد الحياة، من نصيب ملك تايلاند، بوميبول أدولياديج، الذي توفي بعد حكم دام 70 عامًا في 13 أكتوبر 2016، والآن تحتفظ به الملكة إليزابيث الثانية.

أما أطول ملك حكم على الإطلاق هو لويس الرابع عشر ملك فرنسا، والذي حكم لمدة 72 عامًا و110 يومًا.

4 أطول ملكة في العالم

اتمت الملكة إليزابيث الثانية، عامها الـ 94، في 21 من أبريل هذا العام، وبذلك تكون حكمت لمدة 68 عامًا و75 يومًا، ومازالت الأيام تتوالى، إذ ورثت عرش بريطانيا في 6 فبراير 1952، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، وتوجت رسميا عام 1953.

5 الرقم القياسي للعملات التي تحمل صورتها

تظهر الملكة إليزابيث الثانية، على عملات أكثر من 35 دولة، متجاوزة الملكة فيكتوريا والتي تصدرت عملات 21 دولة، والملك جورج الخامس 19 دولة.

6 أغنى ملكة في العالم

الملكة إليزابيث الثانية

وفقا لصحيفة صنداي تايمز، أن إجمالي ثروة الملكة إليزابيث الثانية، وصلت إلى حوالي 410 مليون جنيه إسترليني في عام 2012، والتي تشمل الأعمال الفنية والمجوهرات والعقارات.