ما هي الرسائل الخفية التي ترسلها الملكة إليزابيث الثانية عبر حقيبة يدها؟

هناك الكثير من الأشياء التي ترتديها الملكة إليزابيث الثانية، والتي تعد جزءا أساسيا من شخصية ملكة بريطانيا، مثل ألوانها الزاهية، وقبعاتها المبهجة، وأيضا حقيبة يدها التي دائما ما نراها معلقة في الغالب على يدها اليسرى.

ولكن الملكة إليزابيث الثانية، لا ترتدي شيء من قبيل الصدفة، فهي دائما تستخدم ملابسها لهدف محدد أو لإرسال رسالة ما، وفي هذا التقرير نتعرف على الرسائل الخفية التي ترسلها الملكة لموظفيها عبر حقيبة يدها المميزة.

رسائل الملكة الخفية

1 تحرك الحقيبة من اليد اليسرى إلى اليمنى

تستخدم الملكة إليزابيث الثانية، هذه الحيلة لإنهاء المحادثات، إذ أن نقلها لحقيبة يدها من ذراعها اليسرى إلى اليمنى أثناء حديثها مع شخص ما، إشارة لمعاونيها على رغبتها في إنهاء المحادثة والمغادرة فورًا.

وبالطبع لا ينتبه من حولها لهذه الحركة التي قامت بها، وعندئذ يتقدم أحد موظفيها بالتدخل بطريقة عفوية لإنقاذ الموقف. 

2- وضع حقيبتها على طاولة العشاء

إذا وضعت الملكة إليزابيث، حقيبة يدها على طاولة العشاء خلال تناولها الطعام، فذلك يعني أنها تريد إنهاء الحدث في خلال 5 دقائق فقط.

3- وضع حقيبتها على الأرض

عندما تضع الملكة حقيبتها على الأرض يعني ذلك أنها غير مستمتعة بالحدث وتريد إنهائه

إذا كانت الملكة إليزابيث في زيارة أو لقاء ووضعت حقيبة يدها على الأرض، فذلك يدل على أنها غير مستمتعة بالحوار، وبحاجة لإنهاء الحدث في أسرع وقت.

4- وضع الحقيبة على الكرسي

إذا وضعت صاحبة الجلالة حقيبتها على كرسي، فهذا يعني أنها مرتاحة وسعيدة لمحادثة الضيف لفترة طويلة.

ولكن ما هو نوع الحقيبة التي توصل رسائل الملكة؟

تشتهر الملكة إليزابيث الثانية، باقتنائها مجموعة كبيرة من حقائب اليد الأنيقة، خاصة من علامة "Launer" الشهيرة، تلك الماركة التي اعتادت صنع حقائب اليد للملكة، بداية من عام 1968 وحتى عامنا هذا، إذ ارتدت منها أكثر من 200 حقيبة في عدة مناسبات مختلفة.

اشترت الملكة إليزابيث الأم، حقيبة لنفسها ولابنتها في الخمسينات، وبالفعل شعرت أن تلك الحقيبة هي الأنسب من ناحية المقاس للحمل على اليد أثناء التجول، وفي عام 1968، حازت الشركة على وسام الضمان الملكي من العائلة المالكة.

وٌتفضل ملكة بريطانيا حمل الحقائب متوسطة الحجم، ذات الجلد اللامع، والألوان الأحادية، كالأسود والأبيض والبيج "الأوف وايت".