قائمة ممنوعات يجب على سيدات القصر الملكي تجنبها أثناء فترة الحمل

يجب على المرأة أثناء فترة الحمل الالتزام بالتغذية السليمة والنوم، ولكن أن تكوني سيدة من سيدات القصر الملكي، يعني هذا المزيد من القواعد الصارمة التي عليكِ اتباعها، وفي هذا التقرير سنرى قائمة الممنوعات التي يجب عليهن تجنبها أثناء فترة الحمل.

ممنوع أن تفصح عن جنس المولود

القصر الملكي هو المسؤول عن الإعلان عن موعد الولادة

تنشر الأمهات هذه الأيام على وسائل التواصل الاجتماعي، نوع المولود سواء كان طفل أو طفلة، لكن محظور على سيدات القصر الملكي البريطاني الإفصاح عن نوع مولدهن، فوفقا للقواعد الملكية، لا يملك الوالدين الحق في الكشف عن جنس الطفل حتى موعد الولادة.

 ويعتبر المكتب الصحفي للقصر الملكي هو المخول له رسميًا الإعلان عن خبر ولادة وريث أو وريثة العرش، كما إنه يعلن فقط عن الشهر المتوقع قدوم المولود الجديد فيه، أما تاريخ الولادة فيكون سري حتى تصل الأم إلى أسبوعها الـ 12 من الحمل.

ممنوع طلب الهدايا

تحظى قوائم رغبات الزفاف وأعياد الميلاد بشعبية كبيرة في بريطانيا هذه الأيام، إذ تكتب السيدة الحامل قائمة بالأشياء التي تحتاجها وترسلها إلى ضيوفها الذين يختارون شيئًا واحدًا من القائمة ويقدموها لها كهدية، مثل الحفاظات أو عربة الأطفال أو ملابس المولود، فهذه الأشياء تساعدهن في تقليل نفقاتهن.

بينما كانت كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام دوق كامبريدج، ممنوعة من إعداد هذه القوائم أو قبول أي هدايا ثمينة لأطفالها.

ممنوع عليهن القيادة

تٌمنع سيدات القصر الملكي من القيادة أثناء فترة الحمل، خوفا على صحتهن وعلى وريث العرش، إذ تشير الدراسات إلى إنه يزداد خطر التعرض لحادث سيارة بنسبة 42٪ خلال فترة الحمل، لذلك كانت كيت ميدلتون خلال فترة حملها لا تقود السيارة بنفسها.

ممنوع أن تكون في مزاج سيء أمام الأخرين

تمر الكثير من السيدات أثناء فترة الحمل بفترات اكتئاب، لكن يجب على سيدات العائلة المالكة البريطانية الحفاظ على ابتسامتهن طوال الوقت حتى إذا كانوا يشعرن بتعب أو برغبة في البكاء.

أجازة الأمومة لا تزيد عن 5 أشهر

إذا كنتِ من سيدات العائلة المالكة البريطانية، فيجب عليكِ حضور جميع المناسبات الملكية حتى موعد الولادة، ولكن بعد قدوم المولود الجديد، فيمكنك أخذ فترة أجازة لرعايته لا تزيد عن 5 شهور.

ممنوع شراء ملابس المولود من المحال التجارية

تٌمنع سيدات القصر الملكي من شراء ملابس مولودها الجديد من المحال التجارية، حتى لا يتسرب نوع الطفل من أنواع وألوان الملابس، لذا هناك موظفون مسؤولون عن ذلك.  

ممنوع ارتداء ملابس تظهر بطنها

وفقًا لقواعد الموضة الملكية، يجب على الأميرات أن ترتدي ملابس فضفاضة حتى لا تٌعيق حركاتهن وتخفي البطن، فمن غير المناسب ارتداء ملابس ضيقة أثناء فترة حملهن.