الزمرد الأخضر يليق بسيدات القصور الملكية

ربطت الحضارات القديمة الأحجار الكريمة بأشهر بعينها، ولا زال هذا التصنيف متبعًا حتى يومنا هذا، إذ يعتبر الزمرد Emerald""، حجر شهر مايو، ويتميز بلونه الأخضر الساحر وكلما زادت درجة لونه وكان قليل الشوائب أصبح أعلى ثمنًا، وارتدته العديد من سيدات القصور الملكية في مناسبات مختلفة.

تاج زفاف الأميرة يوجين "Greville Emerald Kokoshnik Tiara"

اختارت الأميرة يوجين، الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، في حفل زفافها تاج " Greville Emerald Kokoshnik Tiara"، المرصع بحبات من الزمرد باللون الأخضر، ويرجع التاج إلى جدتها الملكة إليزابيث، والتي أعارته لها يوم عٌرسها.

تم صٌنع التاج عام 1919، وهو يحتوي على جوهرة من الزمرد الفريدة، والتي تبلغ 93.70 قيراط.

مجموعة الملكة إليزابيث الثانية " Grand Duchess"

تتميز مجموعة الملكة إليزابيث الثانية " Grand Duchess"، بأنها واحدة من أكثر قطع المجوهرات المزينة بالزمرد التي تخطف العين، والتي تحتوي على تاج " "Vladimir Emerald Tiara، والتي ورثتها عن جدتها الملكة ماري.

تاج  "Vladimir Emerald Tiara"

 تم تنفيذ التاج من قبل دار جيرارد بطلب من الملكة ماري في القرن التاسع عشر، ويضم خمسة عشر شكلًا بيضاويًا متشابكًا بتصميم مزخرف، ويعلق داخل كل شكل فص كبير من الزمرد الأخضر المتدلي.

قلادة The Dehli Durbar Emerald Necklace""

قلادة The Dehli Durbar Emerald Necklace""

يبدو أن الملكة ماري كان لديها ولع بالزمرد الأخضر، إذ أن قلادة The Dehli Durbar Emerald Necklace""، تعود إليها أيضا، وهي كانت هدية قٌدمت لها عند زيارتها الأولى للهند، وورثتها الملكة إليزابيث الثانية فيما بعد.

مجوهرات الملكة ماكسيما من الزمرد

يعود تاج Dutch Emerald Parure Tiara""، والذي ترتديه الملكة ماكسيما في العديد من المناسبات، إلى الملكة فيلهلمينا ملكة هولندا وتم تنفيذه عام 1898.

الملكة ماكسيما ترتدي قلادة الزمرد

تعشق ماكسيما ملكت هولندا المجوهرات الفاخرة، فهي تتألق بقلادة الزمرد في العديد من المناسبات ويبدو أنها من القطع المفضلة لديها.

الملكة ماكسيما تتألق بقلادة كارتييه " Cartier"

كما أنها تألقت أكثر من مرة بقلادة كارتييه " Cartier"، والتي تحتوي على الياقوت الأحمر والأزرق مع أحجار الزمرد.

شوكر الأميرة ديانا Queen Mary's Art Deco Emerald Choker""

من أشهر المجوهرات التي تألقت بها الأميرة ديانا كانت قلادة الزمرد والماس Queen Mary's Art Deco Emerald Choker""، وهو عقد "شوكر"، وكانت ترتديه في بعض الأحيان كعقال للرأس، ويعود إلى عهد الملكة ماري. 

قلادة الزمرد

ظهرت الأميرة الراحلة ديانا وهي ترتدي قلادة من الزمرد، كانت أهدتها لها الملكة إليزابيث عقب خطوبتها من الأمير شارلز، وقد أعيدت إلى الملكة بعد وفاة "أميرة القلوب" في عام 1997، وأعطيت لكاميلا دوقة كورنوال بعد زواجها من ولي عهد بريطانيا عام 2005، لتعيد تصميمها وترتديها كبروش.