الأمير هاري وميغان ماركل يشنان هجوما غير مسبوق على الصحف البريطانية

تجددت المشادات بين الأمير هاري وزوجته من جهة، وبين الصحف البريطانية من جهة ثانية، حيث قرر دوق ودوقة ساسكس، عدم التعامل مع الصحف البريطانية مستقبلا، في هجوم مباشر غير مسبوق على جزء كبير من وسائل الإعلام.

وأرسل الأمير هاري، رسالة إلى الصحف البريطانية الشهيرة "Sun" و"Daily Mail" و"Mirror" و"Express"، باسمه واسم زوجته، قالا فيها إنهم من الآن فصاعدا لن يستجيبوا لأي استفسارات من الصحفيين العاملين فيها، وبدلا من ذلك، ستكون هناك سياسة عدم المشاركة، إلا عند الضرورة، ومن خلال محامي الزوجين.

الأمير هاري يتهم وسائل الإعلام بنشر قصص مشوهة عن عائلته

واتهم الأمير هاري، وسائل الإعلام هذه بنشر قصص "مشوهة أو خاطئة"، وقال في رسالة لمحرري هذه الصحف، إنهما يعتقدان بأن الصحافة الحرة هي حجر الزاوية لأي ديمقراطية ويمكنها تسليط الضوء على الأماكن المظلمة، ورواية القصص التي لا يمكن وصفها، والوقوف على ما هو صحيح، وتحدي السلطة، ولكن من المثير للقلق بشدة أن شريحة مؤثرة من محرري وسائل الإعلام، على مدى سنوات عديدة، سعت إلى إبعاد نفسها عن المساءلة عما تقوله أو تطبعه حتى عندما كانوا يعلمون أنها مشوهة، كاذبة، أو لا يتقبلها العقل. وعندما يتم التمتع بالسلطة بدون مسؤولية، فإن الثقة التي نضعها جميعا في هذه الصناعة التي تشتد الحاجة إليها تتدهور.

دوق ودوقة ساسكس لن يتحاورا مع محرري بعض وسائل الإعلام البريطانية

وأضاف الأمير هاري وفقا لما نشرته الجارديان البريطانية: يرجى ملاحظة أن دوق ودوقة ساسكس لن يتحاورا معكم، لن يكون هناك تأكيد ولا مشاركة، هذه أيضا سياسة يتم وضعها لفريق الاتصالات الخاص بهما، من أجل حماية هذا الفريق من جانب الصناعة التي لا يراها القراء أبدا، هذه السياسة ليست حول تجنب النقد. ولا يتعلق الأمر بإغلاق المحادثة العامة أو مراقبة التقارير الدقيقة. ولوسائل الإعلام كل الحق في الإبلاغ عن دوق ودوقة ساسكس، سواء أكان ذلك جيدا أم سيئا. ولكن لا يمكن أن يكون ذلك مبنيا على الكذب.