أجمل التيجان التي تزينت بها الملكة مارغريت الثانية والأميرة ماري

تعد الملكة مارغريت الثانية، واحدة من أكثر أفراد العائلة المالكة الدنماركية إبداعًا، في اختيار ما ترتدي من قطع مجوهراتها الثمينة، ولديها مجموعة من التيجان ذات التصميمات الفخمة، وأيضًا الأميرة ماري زوجة ابنها ولي عهد الدنمارك، فهي من أكثرالأميرات أناقة، وتتمتع بذوق رفيع جدا عند اختيار إطلالاتها وما تتألق به من مجوهرات فاخرة.

وفيما يلي نتعرف على أجمل تيجان الملكة مارغريت الثانية، التي تحول جزء منها مع مرور الوقت ليصبح ملك للأميرة ماري.

الملكة مارغريت الثانية

تاج " The Danish Emerald Parure Tiara"

تتمسك الملكة مارغريت بشكل أساسي بارتداء تاج "The Danish Emerald Parure Tiara"، في المناسبات الخاصة مثل حفل رأس السنة الجديدة أو احتفالات عيد الميلاد.

تاج " The Pearl Poiré Tiara"

تاج " The Pearl Poiré Tiara"

يعتبر تاج "The Pearl Poiré Tiara " من التيجان المهمة تاريخيًا، إذ صنع في عام 1825 في برلين وعبر أجيال متتالية وبلاد مختلفة حتي يصل إلى ملكة الدنمارك، ويتألف من 18 لؤلؤة متدلية من أقواس الماس.

تاج " The Floral Aigrette Tiara"

تاج " The Floral Aigrette Tiara"

من التيجان المفضلة للملكة هو تاج " The Floral Aigrette Tiara"، إذ إنه مقسم إلى ثلاث قطع، لذلك في أوقات تستخدم قطعة أو قطعتين فقط حسب التناسق مع طلتها.

تاج " The Baden Palmette Tiara"

تاج " The Baden Palmette Tiara"

مثل العديد من التيجان الملكية في الدنمارك، كان على تاج " The Baden Palmette Tiara"، أن يسافر قبل أن يصل إلى موطنه الحالي في الدنمارك، تم صٌنع التاج في الأصل إلى الأميرة لويز من بروسيا وهي مقاطعة في ألمانيا، من قبل والدها، الإمبراطور الألماني ويليام الأول، بمناسبة زفافها عام 1856، وهو تاج بتصميم رومانسي من القلوب، ثم وصل عبر الأجيال إلى الملكة إنغريد الدنماركية زوجة الملك فريدريك التاسع، لتحصل عليه ملكة الدنمارك الحالية مارغريت الثانية.

الأميرة ماري

تاج زفاف الأميرة ماري

تاج حفل زفاف الأميرة ماري

في 14 مايو 2004، تزوجت الأميرة ماري من ولي العهد الدنماركي فريدريك، ومنحت الملكة مارغريت الثانية لزوجة ابنها هذا التاج لترتديه في حفل الزفاف، وهو واحد من القطع المفضلة لديها والذي ارتدته مرات لا تحصى منذ الزفاف الملكي.

ويتميز التاج الماسي بخمسة قمم عالية، مع ست قطع من الألماس الأصغر حجما، والتي يمكن استبدال أطرافها بالآلئ، وبالفعل عام 2011، تم تعديل تاج زفاف الأميرة ماري لوضع حبات من اللؤلؤ.

تاج " Ruby tiara"

تاج " Ruby tiara"

ارتدت الأميرة ماري، هذا التاج في كثير من المناسبات فهو من التيجان الأكثر فخامة، وهو قطعة متوارثة عبر الأجيال، وهو جزء من طاقم يتكون من قلادة وأقرط وعدة دبابيس وأساور وخاتم ومشابك شعر.

تاج " The Edwardian tiara"

تاج " The Edwardian tiara"

وننتقل إلى هذا التاج الماسي الساحر، إذ يٌقال إنه تم شراء هذا التاج الرائع من قبل الأميرة ماري في مزاد برون راسموسن، ويتميز هذا التاج الفخم بأنه يمكنه ارتدائه كقلادة، وتألقت به في حفل عيد ميلاد الـ 75 للملكة مارغريت الثانية.