مستقبل الأمير هاري وميغان ماركل بين سؤال وجواب

انتهت الفترة الإنتقالية المحددة للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، وهما الآن فردين غير عاملين في العائلة المالكة البريطانية.

 وكان أعلنا عن قرار انفصالهما عن القصر الملكي في بيانهما الصادر يوم 8 يناير الماضي، وقالا إنهما يريدا أن يصبحا مستقلان ماليا ويخططان لتقسيم وقتهما بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية.

وأثار قرار هاري وميغان العديد من التساؤلات حول ما يخبئه المستقبل لهما وللعائلة المالكة البريطانية، وهو ما نحاول إجابته في هذا التقرير.

 كيف سيصبحا مستقلين ماليا؟

قبل "الاستقلال المالي"، لم يكن من حق الأمير هاري وميغان التكسب من أي عمل بأي صورة، حسب الأعراف الملكية البريطانية، لكن الوضع اختلف بعد تنازلهما عن دورهما الملكي، وأصبحا الآن أحرارًا في اختيار مجالات العمل الخاصة بهما.

ووفقًا لصحيفة "صن" البريطانية، فإن الأمير هاري وميغان لن يضطرا إلى القلق من المستقبل، حيث سينعم الاثنان بدخل كبير يصل إلى ملايين الدولارات في مشوارهما الجديد، سواء بإلقاء دوق ساسكس السابق للمحاضرات حيث إنه من المتحدثين البارعين خلال السنوات الأخيرة، أو من خلال عودة ميغان للتمثيل.

كما المرجح وفقًا للتقارير، أن الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة،  سيدعم ابنه هاري ماديًا لمدة عام.

هل سيحتفظان بألقابهما الملكية؟

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل

قرر قصر بكنغهام بالفعل، أن الأمير هاري وزوجته ميغان سيفقدان لقبيهما الملكيين "دوق ودوقة ساسكس"، وستتوقف مخصصاتهما المالية.

هل سيفقد هاري ترتيبه في اعتلاء العرش؟

الأمير تشارلز والأمير ويليام والأمير هاري

سيحافظ هاري على ترتيبه في المركز السادس للوصول إلى العرش، لأن ولاية العهد في المملكة المتحدة لا تتعلق بترتيب الولادة فحسب، بل هي أمر تشريعي أيضا، ويتطلب عزل أحدهم من ترتيب الولاية قرارا من البرلمان.

هل سيحضران المناسبات الملكية؟

هل من المحتمل أن نرى هاري وميغان في شرفة قصر باكنغهام في المستقبل مرة أخرى؟

غالبا ما ينضم إلى الملكة إليزابيث الثانية، أفراد عائلتها للاحتفال معها في المناسبات المختلفة، ولكن هل من المحتمل أن نرى هاري وميغان في شرفة قصر باكنغهام في المستقبل مرة أخرى؟.

هل يمكن لهما تمثيل الملكة رسميا؟

هل يمكن للأمير هاري وميغان ماركل تمثيل الملكة رسميًا؟

أكد البيان الصادر عن قصر باكنغهام سابقا، أنهما سيتمتعان بمباركة الملكة إليزابيث الثانية، ولكنهما لم يعد بإمكانهم تمثيل الملكة رسميا.

 سيظلان فردين في العائلة المالكة البريطانية، فتخلي الأمير هاري عن مهامه لا يغير من هذا الأمر في شي، وسيتنحى الأمير هاري عن مناصبه كنقيب عام للقوات البحرية الملكية، والقائد الفخري للقيادة الجوية في هوننجتون " Honington".

بحلول الأول من أبريل ستنتهي المرحلة الإنتقالية للأمير هاري وميغان ماركل