بالصور.. جميلات العائلة المالكة السويدية تتزين بأجمل التيجان

يبقى التاج الملكي من أكثر قطع المجوهرات التي تميز الملكات والأميرات اللاتي طالما نجحوا في إبهار الجميع ولفت الأنظار بإطلالاتهم المزينة بقطع الحلي الماسية.

 ومن أكثر القطع التي تخطف الأنظار هي التيجان الملكية وهي ليست مجوهرات فاخرة فقط بل بعضها يكون إرث عائلي أيضًا، وفي هذا التقرير سنرى جميلات العائلة المالكة السويدية وهن يتزين بأجمل التيجان.

من اليمين الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد ووالدتها الملكة سيلفيا وشقيقتها الأميرة مادلين

الملكة سيلفيا

تٌفضل الملكة سيلفيا ملكة السويد، ارتداء تاج "   Bragança"،  وهو أحد التيجان المفضلة لدى الملكة ويعد أيضًا من ضمن التيجان كبيرة الحجم في مجموعة المجوهرات الملكية السويدية، ويصل ارتفاع أعلى نقطة في هذا التاج إلى ما يقرب من 5 إنش، وهذا التاج توارثته العائلة المالكة السويدية عبر الأجيال.

الأميرة فيكتوريا

اختارت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد تاج "The Cameo" الذهبي لحفل زفافها

اختارت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، تاج "The Cameo" الذهبي الرائع لحفل زفافها، ويعد واحد من قطع المجوهرات المفضلة لديها، وشوهدت به في مناسبات متنوعة، وتصميم التاج مستوحى من الطبيعة وهو مزين بأشكال ماسية على شكل أوراق الأشجار، ثمار البلوط، والريش والزهور.

زينت الأميرة فيكتوريا، رأسها في مناسبات مختلفة بتاج  أخر وهو"Baden fringe "، ذو التصميم الملفت والجريء والذي يعود تاريخ صناعته إلى القرن التاسع عشر، وكانت الملكة سيلفيا ارتدته قبل ذلك أكثر من مرة.

الأميرة مادلين

الأميرة مادلين في حفل زفافها

تألقت الأميرة مادلين ابنة الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا، في حفل زفافها بتاج " Modern Fringe Tiara"، وهو تاج ملكي رائع مرصّع بالأحجار مع اللؤلؤ وقطع الأحجار الماسية المستديرة، ولكنه كبير الحجم نوعا ما.

الأميرة مادلين تتألق بتاج " Forget-Me-Knot Loop"

و اختارت الأميرة مادلين، في حفل زفاف شقيقتها الأميرة فيكتوريا ولية العهد، تاج " Forget-Me-Knot Loop" الرائع، ليزيدها جمالا على جمالها.

الأميرة صوفيا

تزينت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب " Carl Philip " أمير السويد، يوم عٌرسها بتاج رائع مرصع بأحجار الماس والزمرد الأخضر، وكان هذا التاج هدية لها من والدي زوجها، الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا.

أدخلت الأميرة صوفيا بعض التعديلات على تاج زفافها

وفي إحدى السنوات، اختارت الأميرة صوفيا أن ترتدي تاج زفافها المرصع بأحجار الماس نفسه، ولكن أدخلت عليه بعض التعديلات، في حفل توزيع جوائز نوبل والذي أقيم في العاصمة السويدية ستوكهولم.