أميرات العائلات الملكية في العصر الحديث.. إحداهن عارضة أزياء والأخرى تعشق فنون السيرك

جميعًا لدينا صورة تقليدية في أذهاننا عن أميرات العائلات الملكية، فهن لسن بشخصيات خيالية كما نراها في الأفلام، بل هن فتيات يعشن حياة عادية، وأحيانًا يتصرفن ضد البروتكول الملكي، ولكن الاختلاف الوحيد هو أنها تحمل على عاتقها اسم عائلتها الملكية في كل طلة من إطلالاتهن.

الأميرة بولين من موناكو

الأميرة بولين من موناكو

تختلف الأميرة بولين عن الصور التقليدية للأميرات في أذهاننا، فهي ابنة الأميرة ستيفاني من موناكو وحارسها الشخصي السابق دانييل، وهي في العشرينات من عمرها، واختارتها شركة "لانكستر" لمستحضرات التجميل لكي تكون سفيرتها في القارة الآسيوية، وتسوق المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة ضد الشمس.

وتجيد الأميرة الشابة التحدث بـ 4 لغات، ولكن موهبتها الأساسية تكمن في  الرياضة، فهي تمارس العديد من الألعاب منها السباحة والغطس والجمباز الإيقاعي، وتشارك في مهرجانات السيرك السنوية، دون أن تضع في الاعتبار أنها تحتل المرتبة الرابعة عشرة في ترتيب ولاية العرش.

ففي طفولتها نشأت بولين وسط خيام المهرجين، حيث كانت والدتها الأميرة ستيفاني تعيش قصة حب مع صاحب سيرك في جنوب فرنسا، وأصبحت فنون السيرك من هواية الأم وابنتها، لذلك أسّستا عام 2012، مهرجانًا دوليًا يحمل اسم "نيو جينيريشن"، وهو يهتم باكتشاف المواهب الجديدة، والأميرة الشابة هي اليوم رئيسة هذا المهرجان.

الأميرة ألكسندرا من لوكسمبورغ

الأميرة ألكسندرا من لوكسمبورغ

تبلغ الأميرة ألكسندرا 29 عامًا من العمر، وهي الابنة الوحيدة للدوق هنري والدوقة ماريا تيريزا، تهوى الأميرة الشابة الرياضة، وشاركت في بطولة ويمبلدون بلندن لكرة التنس.

 وتتحدث ألكسندرا خمس لغات بطلاقة، وتحمل أطول اسم كامل لجميع الأميرات الأوروبيات، وهو ألكسندرا جوزفين تيريزا شارلوت ماري ويلهيلمين " Alexandra Josephine Teresa Charlotte Marie Wilhelmine"، ويأتي ترتيبها الخامس على العرش.

السيدة أميليا وندسور من المملكة المتحدة

تبلغ  السيدة أميليا " Lady Amelia " من العمر حوالي 24 عامًا، وهي حفيدة الملك جورج الخامس.

تتمتع بمظهر جذاب وخاطف للأضواء، ولقد قامت بعدة جلسات تصوير لمجلات شهيرة مختلفة مثل  مجبة "تاتلر" البريطانية ومجلة "ايل" الإسبانية.

ولـ أميليا صفحة رسمية على الانستقرام تنشر عبرها آخر عروض الأزياء التي شاركت فيها والعلامات التجارية المتعاقدة معها.

الأميرة شارلوت من موناكو

الأميرة شارلوت من موناكو

تبلغ الأميرة شارلوت كاسيراجي بوميليني ماري من العمر 34 عامًا، وهي الابنة الثانية للأميرة كارولين أميرة موناكو، وشاركت في مسابقات قفز الحواجز، وهي إحدى أنواع رياضة الفروسية منذ 2001 و 2004 ضمن فئة المبتدئين و الهواة، وعملت كصحفية وممثلة.

الأميرة ماريا أولمبيا من اليونان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Flower girl

A post shared by Olympia of Greece (@olympiagreece) on

بالرغم من إلغاء النظام الملكي في اليونان رسميا، ولكن أحفاد آخر ملك ما زالوا يحملون ألقابهم، حيث تعيش الأميرة ماريا أوليمبيا حاليا في إنجلترا، وتبلغ من العمر 24 عامًا، وتدرس التصميم الجرافيكي وتاريخ الفن في نيويورك.

 وتنشر ماريا بانتظام صور لها عبر حسابها الرسمي على انستقرام Instagram ، ولديها أكثر من 180.000 متابع.