ساندريلا القصور الملكية.. 4 أميرات وملكات أصبحن سيدات القصر بالصدفة

تُعد قصة ساندريلا قصة مشهورة عالميًا، وتم تمثيلها في العديد من الأفلام بلغات مختلفة، واختلفت بعض التفاصيل من رواية إلى أخرى، ولكن يظل الجزء الثاني من الحدوتة هو حلم كل فتاة، تريد أن تتزوج من الأمير في نهاية القصة.

ولكن تحدث هذه القصة أحيانًا في الواقع أيضًا، إذ رأينا فتيات يعشن حياة عادية وبعد ذلك يتزوجن من الأمير أوالملك ويتحولن إلى سيدات في العائلات الملكية، ويصبحن ساندريلا القصور الملكية.


ليتيزيا ملكة إسبانيا

كانت ملكة إسبانيا تعمل كصحفية قبل أن تقابل "أميرها" الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا، إذ إنها حصلت على شهادتها الجامعية في الصحافة من "جامعة كومبلوتنس" بمدريد، وبعدها حصلت على الماجستير في الصحافة السمعية البصرية.

 وعملت ليتيزيا في العديد من الصحف، كما أنضمت إلى وكالة الأنباء الإسبانية، ثم انتقلت إلى قناة "سي إن إن بلس" في نسختها الإسبانية.

تزوجت الملكة ليتيزيا عام 1998، إلا إنها انفصلت عن زوجها بعدها بعام في 1999.

 وفى عام 2002، التقت ليتيزيا والأمير فيليبى، البالغ من العمر حينها 34 عامًا، مصادفة فى حفل عشاء، وقد نالت الصحفية الجميلة والتى لا تملك أى أصول أرستقراطية إعجاب الأمير الإسبانى منذ وقوع نظره عليها، وبدأت علاقة عاطفية بينهما وبعد عام من لقائهما الأول، أعلن القصر الملكي الإسبانى رسميًا عن زواجهما في 22 مايو بكتدرائية "سانتا ماريا لا ريال دى لا المودينا"، ونقل التلفزيون الإسبانى مراسم الزفاف الأسطورى، الذي انتصر فيه  الحب على الفوارق الاجتماعية والمادية.

شارلين أميرة موناكو

انتقلت شارلين لينيت ويتستوك، من العمل كمدربة سباحة إلى التَدرب على الحياة الملكية الجديدة، عندما تزوجت ألبير الثاني أمير موناكو، حيث كانت تعمل كغطاسة وسباحة أوليمبية.

التقت شارلين بألبرت الثاني في عام 2000 في إحدى المسابقات في موناكو، ولكن لم تبدأ علاقتهما جديًا إلا في 2006، وبعد ذلك قررا الزواج، وكان حفل زفافهما بمثابة عُرس خيالي استمر لمدة يومين عام 2011.

كيت ميدلتون دوقة كامبريدج

تحولت حياة كيت بشكل كبير بعد زواجها من الأمير ويليام دوق كامبريدج عام 2011، وبدأت في الانخراط في كثير من الأنشطة، لكن لم تكن كذلك قبل زواجها، إذ كانت تعيش حياة فتاة عادية تمامًا.

والتقت كيت بفارس أحلامها الأمير ويليام، لأول مرة في عام 2001 أثناء الدراسة في جامعة سانت اندروز في اسكتلندا.

الأميرة ميت ماريت زوجة ولي عهد النرويج

تفوق قصة زواجهما الخيال بكثير، فقبل أن تلتقي "ساندريلا " ميت ماريت  بـ" هاكون" ولي عهد النرويج في عام 1999، كانت تعمل كنادلة وبائعة ملابس، وكانت على علاقة بتاجر مخدرات.

والتقت ميت ماريت بولي العهد في مهرجان للموسيقي، وكان حفل زفافهما تحت التهديد بسبب ماضي العروس الغامض، ولكن في النهاية تزوجا.