تعرفوا على الرسائل الخفية التي تحملها فساتين سيدات العائلة المالكة البريطانية

لا يسمح لسيدات العائلة المالكة بشكل دائم الإفصاح عن أرائهن في الحياة نظرا لسلسة القيود الملكية، وربما تكون الطريقة الوحيدة لهن للتحدث دون مشكلات أو انتقادات، هو اختيار ملكات وأميرات العائلة المالكة البريطانية طرقًا أخرى للتعبيرعن أنفسهن، وتبقى فساتينهن واحدة من أسرارهن التي تساعدهن على توصيل أفكارهن، ولكن  يجب فك رموز هذه الشفرات حتى نفهم الرسائل.

وفي هذا التقرير نلقي نظرة على بعض الفساتين المميزة التي ارتدتها ملكات وأميرات على مر السنين، والتي تحمل معاني خفية.

الملكة إليزابيث الثانية

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية في يوم تتويجها  فستان يحمل الاف من الرسائل

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية في يوم تتويجها على العرش في 2 يونيو 1953، فستان يحمل تفاصيل دقيقة بالاف من الرسائل، حيث كان الثوب مصنوعًا من الحرير الكريمي مع التطريز المعقد الذي تضمن رموز بريطانيا ودول الكومنولث، والذي صممه "نورمان هارتنيل" الذي ذكرناه سابقًا كان المصمم الملكي من عام 1938 إلى عام 1952.

كما أنه وضع في المكان الذي لامست فيه يد الملكة إليزابيث الفستان، 4 أوراق من زهرة البرسيم والتي ترمز إلى الخير، متمنيًا بذلك حسن الحظ للملكة.

الأميرة ديانا

كان الفستان الأسود الذي ارتدته الأميرة ديانا قبل طلاقها الرسمي هو الأشهر

لم يكن فستان زفاف الأميرة ديانا هو أشهر فساتينها، بل كان الفستان الذي ارتدته قبل طلاقها الرسمي هو الأشهر، وكان من الواضح بالفعل أن زواج الأمير تشارلز والأميرة ديانا كان على وشك الإنتهاء، ولكنهما استمرا في أداء واجباتهما الملكية.

وفي عام 1994، قدم الأمير تشارلز اعترافًا علنيًا بعلاقته مع كاميلا باركر، وبعد هذا الإعلان، كان من المفترض أن تظهر الأميرة ديانا في حفل مجلة "Vanity Fair "، وهي ترتدي فستانًا كلاسيكيًا أنيقًا من ماركة فالنتينو، ولكنها اختارت بدلاً من ذلك فستانًا قصيرًا أسود اللون بأكتاف مكشوفة، من تصميم "كريستينا ستامبوليان".

كما أكملت إطلالاتها المثيرة للجدل بحذاء ذو كعب عالي، ولم تكن ترتديه أبدًا عندما كانت متزوجة من الأمير تشارلز لأنها ستبدو أطول منه، وذلك في إشارة منها أنها أنهت كل شئ بانتهاكها لقواعد الزي الملكي.

كاميلا دوقة كورونال

ظهرت كاميلا في حفل زفافها بفستان أزرق فاتح لتتجنب انتقاد الجمهور لهما لإنه كان يحب الأميرة ديانا

ظهرت كاميلا في حفل زفافها مع الأمير تشارلز عام 2005 ، بفستان أزرق فاتح  اللون مصنوع من الشيفون ومطرز بخيوط ذهبية رفيعة، تم هذا الاختيار ليس فقط بسبب سن الزوجين الكبير، ولكن كمحاولة لجعل حفل زفافهما أقل وضوحًا، فكان الزوجان يحاولان تجنب انتقاد الجمهور لهما، لإنه كان يحب الأميرة ديانا.

كيت ميدلتون

ارتدت كيت ميدلتون فستانًا أخضر عليه زهرة الخشخاش والتي ترمز إلى الذاكرة والأمل

زارت كيت ميدلتون الحديقة التذكارية في قصر كنسينغتون عام 2017، في يوم ذكرى وفاة الأميرة ديانا، وارتدت فستانًا أخضر أنيقًا مع طباعة زهرة الخشخاش عليه، ويرمز هذا النبات في إنجلترا إلى الذاكرة والأمل، وكانت هذه لافتة طيبة من الدوقة لإظهار احترامها لوالدة زوجها الراحلة.

الأميرة يوجين

ارتدت الأميرة يوجين فستانها ذو الظهر المكشوف والذي كشف عن ندبات أثر جراحة

استوحت الأميرة يوجين تصميم ثوب عٌرسها من رموز مهمة للعروسين، حيث نُسج على قماش الفستان المصنوع من الحرير والقطن والفسكوز، وشملت التصميمات زهورا من اسكتلندا وأيرلندا والوردة الإنجليزية.

كما أن فستانها ذو الظهر المكشوف كشف عن ندبات أثر جراحة خضعت لها وهي في سن الثانية عشرة لتصحيح انحراف في العمود الفقري، وكانت هذه رسالتها للجميع ألا نخجل من جراحنا مهما كانت.