كم تتقاضى عائلات أوروبا الملكية في كل عام؟

تحظى العائلات الملكية بمتابعة واسعة حول العالم، ويحرص ملايين المعجبين بهم بتعقب أخبارهم، لا سيما إذا كان الأمر يتعلق بالأموال التي يتقاضونها كل عام مقابل تمثيلهم للتاج الملكي وللدولة بأكملها.

العائلة المالكة البريطانية

العائلة المالكة البريطانية

تعد العائلة المالكة البريطانية من بين أكبر وأغنى العائلات المالكة في أوروبا، معظم عائلة الملكة إليزابيث الثانية، بما في ذلك العديد من أبناء عمومتها، هم أعضاء عاملين بدوام كامل.

تتلقى العائلة المالكة في بريطانيا أموالها وتكاليف نفقاتها مما يعرف بـ "المنحة السيادية" التي تدفعها الحكومة للملكة وأسرتها ويتم جمعها على هيئة ضرائب من الشعب البريطاني، والتي بلغت 82.2 مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 103 مليون دولار ما بين عامي 2018-2019.

عائلة موناكو

العائلة المالكة في موناكو

تضم العائلة المالكة في موناكو أربعة أفراد بالغين يعملون بدوام كامل، هم الأمير ألبرت الثاني وزوجته الأميرة شارلين وأخواته الأميرة كارولين والأميرة ستيفاني.

حصل القصر الملكي بموناكو، على 54.4 مليون دولار في عام 2020، وفقًا للميزانية الرسمية للإمارة، يخصص منها 14.6 مليون دولار للأمير، في حين يغطي الباقي تكاليف الإدارة والموظفين وصيانة القصر.

العائلة المالكة الهولندية

العائلة المالكة في هولندا

تضم العائلة المالكة الهولندية سبعة بالغين وثلاثة أطفال يعملون بدوام كامل، من بينهم الملك ويليام ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما وبناتهم الثلاث، الأميرة أليكسيا والأميرة أريان.

ووفقًا لموقع العائلة المالكة الرسمي لهولندا، تلقى القصرالملكي 44.4 مليون يورو أي حوالي 49.2 مليون دولار لعام 2020، ويحصل الملك على 5.9 مليون يورو أي بما يقدر بـ 6.5 مليون دولار.

العائلة المالكة النرويجية

العائلة المالكة في النرويج

وفقًا للموقع الرسمي للعائلة المالكة النرويجية، يعتبر سبعة أعضاء من العائلة المالكة النرويجية من بينهم طفلان، هم من يعملون بدوام كامل من بينهم الملك هارالد الخامس وزوجته الملكة سونيا وابنهما ولي العهد هاكون وعائلته وشقيقة الملك الأميرة استريد.

ووفقًا لوثائق الميزانية الرسمية للنرويج، تلقت العائلة الملكية 433.9 مليون كرونة نرويجية أي بما يعادل 48.7 مليون دولار في عام 2019، تقاضى الملك 1.4 مليون دولار، وحوالي 1.1 مليون دولار لولي العهد.

العائلة المالكة السويدية

العائلة المالكة في السويد

تتكون العائلة المالكة في السويد، من سبعة بالغين وطفلين متواجدون بدوام كامل، من بينهم الملك كارل السادس عشر غوستاف وزوجته الملكة سيلفيا، وولية العهد الأميرة فيكتوريا، وزوجها الأمير دانيال وطفلاهما.

كما ينضم شقيق الأميرة فيكتوريا الأمير كارل وزوجته الأميرة صوفيا، وشقيقتها مادلين من بين أفراد العائلة الذين يعملون بدوام كامل.

وتلقى القصر الملكي 71 مليون كرونة سويدية أي ما يعادل 7.5 مليون دولار في 2019، لتغطية تكلفة واجبات الملك الرسمية، بما في ذلك السفر والموظفين والنفقات الأخرى.