ما هي الكتب المفضلة لدى الأمير جورج والأميرة شارلوت؟

يعتبر الكتاب هو رفيق الإنسان على مدار حياته والصاحب في أوقات فراغه، ولكن ما هي الكتب التي يحب أن يقرئها الأمير جورج والأميرة شارلوت أبناء دوق ودوقة كامبريدج؟.

يشارك الأمير جورج ذو الـ 6 سنوات والأميرة شارلوت ذات الـ 4 سنوات، دوق ودوقة كامبريدج بقراءة كتب متنوعة، حيث يستمتع الطفلان الملكيان بالقراءة مع والديهما بالعديد من القصص التي كشف عنها الأمير ويليام في الأونة الآخيرة.

كتاب " Room On The Broom"

كتاب " Room On The Broom" المفضل لدى الأمير جورج والأمير شارلوت

قال الأمير ويليام دوق كامبريدج، أن أطفاله من عشاق كتاب روم أون ذا بروم " Room On The Broom " للكاتبة جوليا دونالدسون " Julia Donaldson "، ويحكي الكتاب قصة الساحرة التي تطير مع قطتها بسعادة عبر السماء على عصا مكنسة.

 وعندما تهب الرياح تقع قبعة الساحرة، ثم تنحني لالتقاطها فتفقد العصا، ولحسن حظها تجد ثلاثة حيوانات يريدون مساعدتها، ولكن بشرط هو أن تسمح لهم الساحرة بركوب المكنسة.

وتريد الكاتبة إرسال رسالة للأطفال، وهي هل توجد مساحة على المكنسة لكثير من الأصدقاء؟ وهل سيكون بمقدورهم إنقاذ الساحرة عندما تحل عليهم الكوارث؟.

وعندما التقى الأمير ويليام بمؤلفة الكتاب، قالت له: "هل تدرك عدد الآباء الذين ساعدتهم في نوم أبنائهم عندما اقترحت عليهم قراءة هذا الكتاب؟".

كتاب "The Gruffalo"

كتاب "The Gruffalo"

وهناك كتاب أخر يٌحبا كل من الأمير جورج والأميرة شارلوت، للمؤلفها نفسها وهو كتاب جروفالو "The Gruffalo " الساخر، يقرءا بشكل متكرر بالرغم أنه نشر لأول مرة في عام 1999، إلا أنه لا يزال يعتبر من أكثر الكتب شعبية، وهو يروي قصة فأر ذكي يسير في الغابة ويحاول التهرب من المخاطر.

وأثناء اجتماع دوق كامبريدج مع الكاتبة، قال لها: "إنك تحققي نجاح كبير في منزلنا بكتبك المتنوعة".

سلسلة كتب هاري بوتر

سلسلة هاري بوتر التي يقرأها الأمير تشارلز لأحفاده دائما

كما يحبا أبناء دوق ودوقة كامبريدج هاري بوتر، بفضل جدهما الأمير تشارلز، وكان  أمير ويلز حكى عن علاقته بأحفاده في فيلم وثائقي بعنوان الأمير وابنه والوريث " Prince, Son and Heir" لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

وخلال الفيلم الوثائقي، كشفت كاميلا دوقة كورنوول أن زوجها الأمير تشارلز لديه موهبة في سرد القصص لأحفاده، وأنه يقرأ شخصيات هاري بوتر بأصوات المختلفة.

الامير تشارلز مع أحفاده الأمير جورج والأميرة شارلوت والدوقة كاميلا

كتاب " Fireman Sam"

كان كتاب " Fireman Sam"، أحد الكتب المفضلة للأمير جورج

كان كتاب " Fireman Sam"، أحد الكتب المفضلة للأمير جورج عندما كان في الرابعة من عمره.