تعرفوا على أفراد عائلة موناكو الملكية

بالرغم من أن معظم بلدان أوروبا تتبع النظام الديمقراطي، إلا أن هناك عددًا منها لا تزال إلى اليوم ممالك، فكل من إسبانيا وهولندا والدنمارك والسويد وبالطبع المملكة المتحدة لا تزال تمتلك عائلات ملكية.

ومن ضمن البلدان التي تحكمها عائلات مالكة إلى الآن هي موناكو، وهي إمارة صغيرة جدًا، وأسٌست في القرن السادس قبل الميلاد لتكون مستعمرةً يونانية، وفي هذا التقرير نتعرف على أفراد عائلة موناكو الملكية.

من هو أمير موناكو الحالي؟

الأمير ألبير الثاني والأميرة شارلين

أمير موناكو هو ألبير الثاني أو ألبير ألكسندر لوي بيار غريمالدي، وهو ابن رينيه الثالث والأميرة غريس كيلي.

تزوج ألبير الثاني من شارلين لينيت ويتستوك، قبل أن تصبح أميرة موناكو.

ولديهم تؤام هما الأمير"جاك هونوريه رينيه" وهو ولي العرش، والأميرة " غابرييلا" كونتيسة كارلاديس، وهي الثانية في خط الخلافة لتولي عرش موناكو.

من هي شارلين أميرة موناكو؟

الأميرة شارلين أميرة موناكو

ولدت شارلين في زيمبابوي، كانت تعمل كغطاسة سابقة ومدربة سباحة، انتقلت عائلتها إلى جنوب إفريقيا، وتعلمت شارلين السباحة من سن مبكرة، وفازت شارلين بالعديد من الميداليات المحلية و كانت بطلة السباحة في جنوب إفريقيا.

لماذا تم تعديل دستور موناكو؟

كارولين أميرة موناكو

تم تعديل دستور إمارة موناكو ليسمح لسيدات الأسرة المالكة أن يعتلوا العرش، وكان سبب التعديل هو عدم وجود ولي العهد بعد الأمير ألبير الثاني لأنه كان لم يتزوج بعد، وبالتالي لم ينجب مع أن له ابنان من علاقتين غير شرعيتين، ولكن الدستور لا يعترف بأي منهما وريثًا لعرش الإمارة.

وبحسب الدستور القديم، عند عدم وجود ولي عهد بعد وفاة الأمير تفقد إمارة موناكو استقلالها وتصبح بالتالي تابعة لفرنسا.

لذلك اعتبر الدستور الجديد كارولين لويس أميرة هانوفر، هي ولية العهد الجديدة، ولكن تغير الأمر بعد أن تزوج الأمير ألبير ورزق بتؤام، وأصبح ترتيبها الثالث في الوصول إلى كرسي العرش.

أندريا كاسيراجي

أندريا كاسيراجي الرابع في ترتيبه لاعتلاء العرش

الابن الأكبر لكارولين والرابع في ترتيبه لاعتلاء على العرش بعد تؤام الأمير ألبير الثاني، والدته الأميرة كارولين.

أين تقع موناكو على خريطة العالم؟

إمارة موناكو

تقع إمارة موناكو في الجزء الغربي من قارة أوروبا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط قُرب الساحل الجنوبي لدولة فرنسا، وتبعد عن مدينة نيس الفرنسية نحو 15كم.