كيف كانت إطلالة الأميرة بياتريس في يوم عٌرسها السري؟

احتفلت أمس الأميرة بياتريس ابنة الأمير أندرو وسارة فيرغسون، وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بزواجها من رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موزي، في حفل سري في قلعة وندسور، وكان حفل زفافهما من المقرر أن يٌعقد في 29 مايو الماضي، في قصر سانت جيمس، ولكن تم تأجيله بسبب انتشار فيروس كورونا. 

وإلى الآن لم تنشر أي تفاصيل عن فستان زفافها وكيف كان يبدو، ومن قام بتصميمه؟، ولكن فيما يلي  نتذكر سويا آخر ثلاث فساتين ملكية تألقت بها سيدات العائلة المالكة البريطانية.

من قام بتصميم الفستان؟

الأميرة يوجين وكيت ميدلتون وميغان ماركل

لم يٌعلن عن اسم مصمم الأزياء الذي قام بتصميم فستان الأميرة بياتريس حتى الآن، ولكن من المؤكد أنه كان أمامها العديد من الاختيارات، إذ سلكت كل من العرائس الملكية الحديثة طريقًا مختلفًا.

 فاختارت كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، فستان من تصميم ألكساندر ماكوين " Alexander McQueen"، أما ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، جاء فستانها من توقيع المصممة البريطانية الشهيرة كلير وايت كيلر" Clare Waight Keller"، وتألقت الأميرة يوجين شقيقة الأميرة بياتريس الصغرى، بثوب زفاف من توقيع بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس " Peter Pilotto and Christopher De Vos".

ما الذي يتطلبه تصميم فستان الزفاف الملكي؟

لا تختار سيدات العائلة المالكة البريطانية  أثواب زفافهن من تصميم منفذ قبل ذلك، ولكن عادة يعمل المصمم والعروس معًا لعدة أشهر، ويلتقيان مرات عديدة حتى يصبح الفستان مناسبًا تمامًا.

رسائل الأميرات عبر فساتين الزفاف

الأميرة يوجين ترسل أكثر من رسالة بفستان زفافها

لم تختار الأميرات فساتين زفافهن هبائًا، ولكن يحاولن أن يوصلن به رسائل محددة، فمثلا الأميرة يوجين استوحت تصميم ثوبها من رموز مهمة للعروسين، إذ نُسج على قماش الفستان المصنوع من الحرير والقطن والفسكوز، زهورا من اسكتلندا وأيرلندا والوردة الإنجليزية.

كما أن فستانها ذو الظهر المكشوف كشف عن ندبات أثر جراحة خضعت لها وهي في سن الثانية عشرة لتصحيح انحراف في العمود الفقري، وكانت هذه رسالتها للجميع ألا نخجل من جراحنا مهما كانت.

طرحة ميغان ماركل التي بها 53 زهرة بعدد دول الكومنولث

ولم تختار سيدات العائلة المالكة يوم عرسهن أن يرسلن رسائل عبر الفستان وحسب، بل أن ميغان ماركل أرسلت رسالتها عبر طرحة الزفاف، إذ تمنت أن ترافقها دول الكومنولث الـ 53 في حفل زفافها، فحققت لها مصممة الأزياء كلير وايت أمنيتها من خلال تصميم طرحة بها تشكيلة أزهار مطرزة يدويًا بخيوط من الحرير، تٌميز بها كل بلد من بلدان الكومنولث.

 فستان الزفاف الثاني في حفل الاستقبال المسائي

الأميرة يوجين ترتدي ثوب نحاسي اللون في حفل الاستقبال المسائي

وفي حين تسلط الأنظار والكاميرات على فساتين الزفاف التى تظهر بها أميرات العائلة المالكة البريطانية أمام الجماهير، تظلم كثيرًا فساتين زفافهن الثانية التى يرتدينها فى حفل الاستقبال المسائى.

وتتميز الفساتين الثانية دائمًا بالبساطة والخفة لتمنح الأميرات فرصة للحركة بحرية والرقص والاستمتاع والتفاعل بشكل مريح،على عكس الأول الذى يكون على الأغلب ضخمًا.

ميغان ماركل ترتدي ثوب أبيض بسيط في حفل الاستقبال المسائي

أبهرت الأميرة يوجين متابعيها عندما ارتدت فى المساء فستان زاك بوزين ذو اللون النحاسي الفضفاض في حفل الاستقبال المسائي، أما ميغان ماركل قررت أن تظهر المزيد من الجمال فاختارت فستان أبيض رائع من ستيلا مكارتن، وأخيرًا كيت ميدلتون ارتدت ثوب باللون الكريمي يتميز بالبساطة.

كيت ميدلتون في ثوب زفافها المسائي