هل يرحب دوق كامبريدج بشقيقه الأمير هاري في أول زيارة له لبريطانيا؟

عاد الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية، إلي بريطانيا لإتمام التزاماته الأخيرة كعضو في العائلة الملكية، قبل تنحيه الرسمي عن مهامه في نهاية الشهر القادم، ولكن كيف يتقابل مع الأمير ويليام في أول زيارة له بعد إعلان قرار الانفصال عن القصر الملكي. 

كيف يلتقي الشقيقان؟

الأمير ويليام والأمير هاري

عبر الأمير ويليام عن احترامه التام لحق الأمير هاري في العودة متى أراد، وإنه سعيد لأن شقيقه عاد إلى المملكة المتحدة حتى لو لفترة وجيزة.

ولم يحدد إلى الآن، إذا كان ميغان وهاري سيلتقيان مع دوقا كامبريدج على انفراد عند عودتهما إلى المملكة المتحدة أم لا.

علاقة ويليام وهاري منذ الصغر

الأمير ويليام والأمير هاري مع والدهما الأمير تشارلز في الصغر

ولطالما تمتع الأميران الشقيقان ويليام وهاري بعلاقة وطيدة، تابعتها وسائل الإعلام البريطانية والعالمية عن كثب، منذ طفولتهما، وبقيت العلاقة وطيدة جدا بين الأخوين.

 وعند زواج الأمير هاري من ميغان، بدأت التقارير تتحدث عن خلافات بينهما، مشيرة إلى غضب هاري من شقيقه الأكبر لأنه لم يدعمه بالشكل الكافي.

أول زيارة لهاري لبريطانيا بعد حرمانه من ألقابه الملكية

الأمير هاري عند عودته للندن

تعد هذه أول زيارة لهاري بعد أن قررت الملكة عدم السماح له أو لزوجته ميغان ماركل باستخدم كلمة صاحب السمو الملكي، كما لن يُسمح لهما باستخدام علامتهم التجارية الخاصة بـ 'Sussex Royal'.

متى يبدأ هاري وميغان حياتهما الخاصة؟

الأمير هاري وميغان ماركل في أخر زيارة لبريطانيا قبل التنحي عن المهام الملكية
سيبدأ الزوجان رسميًا حياتهما خارج الالتزامات الملكية مع العائلة البريطانية في 31 مارس، ومن الأول من أبريل لن يحظى بمكاتب في قصر باكنغهام حيث تقيم الملكة إليزابيث الثانية، ولن يقوما بمهام نيابة عن الملكة.

ما هي الالتزامات التي جاء من أجلها هاري؟

دوقا ساسكس مع الملكة إليزابيث الثانية

استدعت الملكة إليزابيث بشكل خاص دوقا ساسكس، لحضور قداس يوم الكومنولث بـ"دير وستمنستر" مع بقية أفراد العائلة في  9 مارس، وستكون فرصة لإظهار ما يشبه وحدة الأسرة المالكة رغم العواصف الأخيرة، لكن مشاركتهما في هذه القداس ليست مجرد مسألة صورة، ستكون أيضًا بمثابة وداع رمزي لهما قبل الانفصال عن العائلة.

وبدأ هاري أول التزاماته بحضور قمة السياحة المستدامة،  ثم يستكمل باقي مهامه، بالمشاركة في الافتتاح الرسمي لتجربة" Silverstone " في 6 مارس، كما ستشارك ميغان ماركل في حفل يوم المرأة العالمي في 8 مارس.