إمبراطور اليابان يحتفل بعيد ميلاده الستين

احتفل الإمبراطور ناروهيتو (Emperor Naruhito) إمبراطور اليابان، بعيد ميلاده الستين في يوم الأحد من هذا الأسبوع والموافق ليوم 23 فبراير 2020.

إمبراطور اليابان ناروهيتو يحتفل بعيد ميلاده الستين

إمبراطور اليابان ناروهيتو

واحتفالا بهذه المناسبة أصدرت الوكالة الإعلامية الإمبراطورية صور رسمية جديدة لإمبراطور اليابان، هذا وقد استمرت احتفالات عيد الميلاد الستين لإمبراطور اليابان طوال اليوم، وتضمنت إقامة حفل استقبال وحفل شاي في القصر الإمبراطوري في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد ظهر ذلك اليوم، وإقامة مأدبة عشاء لأفراد العائلة الإمبراطورية اليابانية في مساء نفس اليوم.

إلغاء التجمع الجماهيري أمام القصر الإمبراطوري بسبب فيروس كورونا

 وكان من المفترض أن تتضمن الاحتفالات أيضا ظهور الإمبراطور ناروهيتو في شرفة القصر الإمبراطوري والتلويح في تحية لحشود المواطنين المهنئين بعيد ميلاد الإمبراطور- والذين اعتادوا على التجمع أمام القصر في مثل تلك المناسبات- إلا أن ذلك تم إلغاءه لمنع تجمع حشود من المواطنين أمام القصر كإجراء احترازي لمكافحة عدوى فيروس كورونا.

إمبراطور اليابان ناروهيتو

إمبراطور اليابان يحتفل بعيد ميلاده الستين

تجدر الإشارة هنا إلى أن ناروهيتو إمبراطور اليابان الحالي، اعتلى العرش في 1 مايو 2019 بعد تنازل والده أكيهيتو عن العرش في 30 أبريل 2019، بادئًا فترة رييوا، وفقا للترتيب التقليدي للخلافة في اليابان، فهو العضو الـ 126 في أقدم سلالة حاكمة في العالم، وهو أول إمبراطور ياباني يولد بعد الحرب العالمية الثانية، وهو متزوج من الإمبراطورة ماساكو منذ يونيو 1993.