أقصر الزيجات الملكية في العالم

ننتظر جميعًا مشاهدة حفلات الزفاف الملكية الرومانسية على مر السنين، ولكن لسوء الحظ لم تنتهي جميعها بنهاية سعيدة، وعلى الرغم من أن هذه العلاقات كانت لها نفس النتيجة المحزنة، فإن بعضها استمر لفترة أطول من غيرها.

نلقي نظرة في هذا التقرير على أقصر الزيجات الملكية حول العالم من أميرة موناكو (كارولين) إلى بيتر فيلبيس حفيد الملكة اليزابيث.

فيليب وزوجته أوتن

الأمير بيتر فيليب (Peter Phillips) وأوتن

تزوج بيتر فيليبس  نجل الأميرة (آن) وأكبر حفيد للملكة اليزابيث من أوتن كيلي الكندية  في حفل رومانسي في كنيسة القديس جورج في وندسور عام 2008، لكن الأمر تغير الآن حيث أعلنا الزوجان عن انفصالهما منذ أيام.

الأمير لويس والأميرة تيسي

الأمير لويس (Prince Louis) والأميرة تيسي

كانت قصة زواجهما وطلاقهما مسار خلاف، حيث أنهما تزوجا في سبتمبر 2006 بعد إنجاب تيسي لطفلهما (غابرييل) خارج إطار الزواج بستة أشهر.

وانفصلا الزوجان في عام 2017 وتم الطلاق بشكل نهائي في 2019، وطلاقهما هز واحدة من أكثر القصور الملكية الأوروبية هدوءًا ومحافظة.

الأميرة ستيفاني ودانييل دوكرويت

الأميرة ستيفاني (Princess Stéphanie ) ودانييل دوكرويت

تزوجت أميرة موناكو ستيفاني من حارسها الشخصي دانييل دوكرويت في عام 1995، بعد خطبة دامت ثلاث سنوات، ولكن تم الطلاق بعد عام واحد في 1996، وتعبر هذه واحدة من أقصر الزيجات الملكية.

الأمير يواكيم والكونتيسه الكسندرا وطفلهما

الأمير يواكيم ( Prince Joachim) والكونتيسة ألكسندرا

وفي مملكة الدنمارك، تزوج الأمير يواكيم وهو الابن الأصغر للملكة مارغريت الثانية من الكونتيسة ألكسندرا في عام 1995، وانجبا ولدان هما الأمير نيكولاي والأمير فيليكس، لكن في عام 2004 أعلنا الانفصال وتم الطلاق في عام 2005.

الأميرة ديانا والأمير تشارلز

الأميرتشارلز والأميرة ديانا

 في حفل شاهده ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم تزوج الأمير تشارلز والأميرة ديانا في كاتدرائية القديس بولس في 29 يوليو 1981.

وبعد مرور 11 عام من زواجهم انفصلا الزوجان عام 1996، قبل سنة واحدة فقط من وفاة الأميرة.

الأميرة كارولين وفيليب جونوت

الأميرة كارولين (Princess Caroline) وفيليب جونوت

تزوجت الأميرة كارولين الشقيقة الكبرى للأميرة ستيفاني ثلاث مرات، كان زواجها الأول لفيليب جونوت، الذي كان يعمل مصرفيًا، وتم حفل الزفاف في يونيو 1978، وكان زواجهما قصيرًا حيث انفصل الزوجان بعد عامين.