الملكة ليتيزيا تحصل على جائزة لجهودها في مكافحة العنف المنزلي والعنف ضد النساء

حضر الملك فيليب السادس (Felipe VI of Spain) ملك إسبانيا وزوجته الملكة ليتيزيا (Queen Letizia) حفل جوائز مرصد مكافحة العنف المنزلي والعنف الجنسي الموجه للمرأة (Award of the Observatory against Domestic and Gender Violence 2019) لعام 2019 والذي أقيم في مقر المجلس العام للقضاء في العاصمة الإسبانية مدريد الثلاثاء 26 نوفمبر 2019.

الملك فيليب سلم الملكة ليتيزيا جائزة الشخصية الأكثر تميزا

الملكة ليتيزيا تحصل على جائزة لجهودها في مكافحة العنف المنزلي والعنف ضد النساء

شهد الحفل حصول الملكة ليتيزيا على "جائزة مرصد مكافحة العنف المنزلي والجنسي لعام 2019"، في فئة "الشخصية الأكثر تميزا" (Most outstanding personality)، وقام بتسليمها الجائزة لها زوجها الملك فيليب، وحصلت الملكة ليتيزيا على الجائزة لالتزامها في الكفاح ضد العنف المنزلي والعنف بين الجنسي الموجه ضد النساء والدعم الذي قدمته لضحايا ذلك العنف.

مرصد مكافحة العنف المنزلي والجنسي ضد النساء يعمل على تشجيع الأفراد على مواجهة ذلك النوع من العنف الموجه ضد النساء، كما يعمل أيضا على مراقبة وتحليل استجابة النظام القضائي الإسباني لهذه الممارسات الإجرامية ضد النساء. المجلس العام للقضاء والذي استضاف حفل جائزة مرصد مكافحة العنف المنزلي والجنسي لعام 2019 هو الهيئة الدستورية التي تحكم جميع السلطة القضائية في إسبانيا.