احتفالا بعيد ميلادها.. تعرف على أهم الحقائق عن حياة الأميرة ميت ماريت

تعرف على أهم الحقائق عن حياة الأميرة ميت ماريت

تعرف على أهم الحقائق عن حياة الأميرة ميت ماريت

زواج الأميرة ميت ماريت والأمير هاكون

زواج الأميرة ميت ماريت والأمير هاكون

ميت ماريت أنجبت طفلا قبل لقائها بولي العهد

ميت ماريت أنجبت طفلا قبل لقائها بولي العهد

ميت ماريت

ميت ماريت

احتفلت الأميرة ميت ماريت (Crown Princess Mette-Marit) زوجة الأمير هاكون (Haakon, Crown Prince of Norway) ولي عهد النرويج، يوم الإثنين الموافق ليوم 19 أغسطس 2019 بعيد ميلادها السادس والأربعين، واحتفالا بهذه المناسبة، دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم الحقائق التي قد لا يعرفها الكثيرين عن حياة الأميرة ميت ماريت:

قبل أن تصبح ميت ماريت زوجة لولي عهد النرويج وملكة مستقبلية للنرويج كانت فتاة نرويجية عادية تدعى ميت ماريت تيسيم هويبي (Mette-Marit Tjessem Høiby)، وولدت في يوم 19 أغسطس 1973 في بلدة كريستينساند النرويجية لوالدين نرويجيين هما الصحفي سفين أولاف بجارتي هويبي (Sven Olaf Bjarte Høiby) وزوجته التي كانت تعمل في أحد المصارف وتدعى ماريت تيسيم (Marit Tjessem).

هوايات الأميرة ميت ماريت

الأميرة ميت ماريت نشأت وعاشت السنوات الأولى من حياتها مثل أي فتاة نرويجية عادية تنتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة، واعتادت أن تقضي الكثير من العطلات العائلية في منطقة وادي Setesdal الساحلية في جنوب النرويج وهناك تعلمت الإبحار.

الأميرة ميت ماريت كانت تهوى رياضة الكرة الطائرة منذ الصغر، وبدأت في ممارستها وهي فتاة مراهقة واستمرت في ممارسة هذه اللعبة حتى أصبحت لاعبة وحكم ومدرب مؤهل للعبة.

من بين الهوايات الأخرى المفضلة لدى الأميرة ميت ماريت رقص الباليه والغناء وكانت في الماضي أحد أعضاء كورال " Benedict"، كما كانت واحدة من أعضاء فرق الكشافة المحلية بصحبة عدد من زملائها في المدرسة.

حياة مضطربة

انفصل والدا الأميرة ميت ماريت وحصلا على الطلاق عندما كانت في الحادية عشر من عمرها وانتقلت بعدها للإقامة بصحبة والدها، الأميرة ميت ماريت كشفت فيما بعد وتحديدا في عام 2014 خلال حوار لها مع وسائل الإعلام عن أن أحد أهم أسباب انفصال والديها كان إدمان والدها للكحول.

الأميرة ميت ماريت تحدثت أيضا في إحدى المناسبات عن أن حياتها العائلية المضطربة وإدمان والدها للكحول كان أحد أهم الأسباب التي جعلها تهوى القراءة والهروب إلى عالم الكتب على حد وصفها.

دراسة الأميرة ميت ماريت

الأميرة ميت ماريت بدأت دراستها الثانوية في مدرسة Odderne في عام 1989، قبل أن تقضي ستة أشهر في مدرسة Wangaratta الثانوية في أستراليا ضمن برنامج التبادل الطلابي، بعدها درست في مدرسة كريستيانساند كاثيدرال وأكملت دراستها الثانوية هناك في عام 1994، كما أمضت سنة واحدة كطالب في مدرسة بيوركنس الخاصة في أوسلو، قبل متابعتها لدراستها الجامعية وأنهت دراستها الجامعية بالحصول على درجة البكالوريوس في الفلسفة والكيمياء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جامعة أجدر.

ميت ماريت أنجبت طفلا قبل لقائها بولي العهد

الأميرة ميت ماريت أصبحت أم للمرة الأولى في عام 13 يناير 1997 بعد إنجابها لطفلها الأول ماريوس (Marius) من صديقها مورتن بورغ (Morten Borg) قبل أن تنتهي علاقتهما بالانفصال.

في عام 1999 قابلت الأميرة ميت ماريت زوجها المستقبلي وولي عهد النرويج للمرة الأولى حيث تقابل الاثنان في مهرجان  Quart Festival في كريستينساند بعدها بعام انتقل الاثنان للإقامة معا في شقة في أوسلو وخلال تلك الفترة عملت الأميرة ميت ماريت لبعض الوقت في متجر للملابس في أوسلو، وفي يوم 1 ديسمبر 2000 أعلن الاثنان رسميا عن خطبتهما.

زواج الأميرة ميت ماريت والأمير هاكون

الأميرة ميت ماريت والأمير هاكون تزوجا في يوم 25 أغسطس 2001 في كاتدرائية أوسلو وأصبحت ميت ماريت بعد الزواج تحمل لقب صاحبة السمو الملكي الأميرة ميت ماريت زوجة ولي عهد النرويج، وأنجب الزوجان الملكيان خلال زواجهما طفلين هما الأميرة إنغريد ألكسندرا (Princess Ingrid Alexandra) مواليد 2004 والأمير سفير ماغنوس (Prince Sverre Magnus) مواليد 2005.

أعداد مجلة هي