انتاج أول فيلم كوميدي سعودي اماراتي.. بمشاركة فنانين من 5 دول

جانب من تصوير فيلم بعد الخميس

جانب من تصوير فيلم بعد الخميس

انتاج أول فيلم كوميدي سعودي اماراتي

انتاج أول فيلم كوميدي سعودي اماراتي

تصوير إحدى مشاهد فيلم بعد الخميس

تصوير إحدى مشاهد فيلم بعد الخميس

طلعت زكريا

طلعت زكريا

من الفنانين المشاركين في الفيلم.

من الفنانين المشاركين في الفيلم.

من مشاهد فيلم بعد الخميس

من مشاهد فيلم بعد الخميس

يشارك في الفيلم نخبة من النجوم

يشارك في الفيلم نخبة من النجوم

استمرارًا للتحول الكبير الذي تشهده صناعة السينما في المملكة العربية السعودية مؤخرا، انطلقت عمليات تصوير فيلم "بعد الخميس" الذي يُعد أول عمل كوميدي سعودي إماراتي بمشاركة عدد من نجوم السينما المصريين والعرب.

انتاج أول فيلم كوميدي سعودي اماراتي

تستضيف مدينة العين الإماراتية عمليات تصوير العمل السينمائي الذي يقوم على تنفيذه المخرج السعودي حيدر سمير الناصر، ويضم لأول مرة، نخبة من نجوم الدراما والسينما من السعودية والإمارات ومصر ولبنان وسوريا، حيث الفيلم من تأليف وإخراج، المخرج السعودي حيدر سمير الناصر، ومن إنتاج شركة "العنود" للإنتاج والتوزيع الفني، تحت إشراف المنتج "أمير الأشمل".

وفي إطار ذلك أعلن المخرج السعودي حيدر سمير الناصر، عن بدء تصوير فيلم "بعد الخميس"، والذي يُصنف ضمن الأعمال الكوميدية الاجتماعية، منوها إلى أنه سيكون فيلمًا غير تقليدي وسيشهد تغييرات جديدة لمفهوم السينما السعودية، ولن يُقدَّم على أنه سينما خليجية، وإنما سينما عربية، كونه يضم فنانين من 5 دول عربية أخرى.

علما بأن أبرز الفنانين المشاركين في فيلم "بعد الخميس" هم الفنان الكوميدي طلعت زكريا من مصر، ومن السعودية عبدالله الجميري، وميلا الزهراني، ومحمد هاشم، ومن الإمارات يشارك منصور الفيلي، وبلال عبدالله، وعلي تميمي، وجيهان أنور، ومن لبنان تشارك الفنانة داليدا خليل، ومن سوريا بسام علي، بينما يشارك في الغناء، ولأول مرة، المطرب العراقي محمود تركي.

فيلم "بعد الخميس"

يُذكر بأن فيلم "بعد الخميس" هو فيلم اجتماعي كوميدي، يتحدث عن شباب الجيل الحالي، وستوظف كل الإمكانيات والتقنيات ليجذب هذا الجيل، ليناقش مشكلاته مع التربية والعادات والتقاليد.

وتدور أحداث الفيلم حول شقيقين في مرحلة الشباب يعيشان في حالة من البذخ والرفاهية واللامبالاة نظرا إلى ثراء والدهما الفاحش وتدليله لهما، ليكتشفا بعد وفاته مفاجأة كبيرة، إذ وضع الأب ثروته بالكامل تحت تصرف شقيقه، وجعله وصيًا على ابنيه، ليتحول مسار حياتهما إلى كوميديا اجتماعية مختلفة.

فيما سيتم تصوير فيلم "بعد الخميس" ما بين مدينة أبو ظبي وضواحيها، ومدينة العين، لأن مشاهد الفيلم تتوزع ما بين مشاهد صحراوية وأخرى تحتاج لوجود البحر، أما المشاهد الداخلية فستصور في مدينة أبو ظبي الإنتاجية، التي تقدم دعمًا كاملًا للفنانين والمخرجين.