3 أفلام سعودية تشارك في مهرجان بيروت الدولي للسينما

3 أفلام سعودية في مهرجان بيروت السينمائي

3 أفلام سعودية في مهرجان بيروت السينمائي

 فيلم البيانيست السعودي

فيلم البيانيست السعودي

فيلم القط

فيلم القط

فيلم وسطي

فيلم وسطي

مهرجان بيروت الدولي للسينما

مهرجان بيروت الدولي للسينما

تأكيدا على حضور السينما السعودية في أقوى المهرجان العربية والإقليمية والعالمية، تشارك 3 أفلام سعودية في مهرجان بيروت الدولي للسينما الـ 18، والذي يعد أحد أبرز المهرجانات العربية للأفلام السينمائية.

3 أفلام سعودية تشارك في مهرجان بيروت الدولي للسينما

تشارك 3 أفلام سعودية في مهرجان بيروت الدولي للسينما الـ 18، والذي انطلق يوم أمس الاثنين ويستمر حتى 28 من شهر أبريل الجاري، وهي فيلم "البيانيست"، وفيلم "وسطي"، وفيلم "القَطّ".

وتتضمن مشاركة الأفلام السعودية في المهرجان، ما يلي:

- يشارك فيلم "البيانيست" للمخرج السعودي حسن سعيد في مسابقة الأفلام الوثائقية، وهو فيلم عن سيرة عازف البيانو السعودي الموهوب علي البوري ووفاته عام 2016 ، بعد صراعه مع مرض عضال، حيث  يصور الفيلم آخر عشر سنوات من حياة الفنان علي البوري الموسيقية، والتي تُعد المرحلة المهمة في مسيرته الفنية، والتي واجهته خلالها العديد من الصعوبات في ظهور موهبته الموسيقية، ليرحل قبل لحظة العودة الجميلة للفن في السعودية، حيث يقدم الفيلم كتحية لعلي البوري، وللموسيقيين السعوديين.

- يشارك فيلم "وسطي" للمخرج علي الكلثمي في مسابقة الأفلام القصيرة، وتدور أحداث هذا الفيلم من قصة حقيقية حدثت قبل عقد من الزمن في جامعة اليمامة بالرياض، بإظهار الجانب المختلف للهجوم الذي شنّه عدد من المتشددين قبل عشرة أعوام على جامعة اليمامة أبان عرض مسرحية "وسطي بلا وسطية".

- يشارك فيلم "القَطّ" للمخرج فيصل العتيبي في المهرجان، والذي يتناول فنّ القَطَ الذي ابتكرته النساء في منطقة عسير، وهو عبارة عن رسم ونقش على الجدران والأغراض الفاتحة اللون التي تملك رمزية معنوية، وقد حصل هذا الفيلم الوثائقي، على جائزة المركز الثالث في مهرجان ريغا الدولي للأفلام السياحية عن فئة السياحة الثقافية.