4 أفلام سعودية تشارك في مهرجان برلين السينمائي

في خطوة مميزة ورامية نحو دعم وتطوير فن صناعة الأفلام السعودية التي أصبحت قادرة على خوض غمار المنافسات العربية والعالمية ، ستشارك أربعة أفلام سعودية في الدورة الجديدة من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

4 أفلام سعودية تشارك في مهرجان برلين السينمائي

تشارك أربعة أفلام سعودية في فعاليات الدورة 69 لمهرجان برلين السينمائي الدولي التي ستنطلق يوم غد الخميس وتستمر حتى الـ17 من فبراير الجاري ، حيث ستعرض الأفلام السعودية الأربعة ضمن عروض السوق الأوروبي للأفلام الذي ينظمه المهرجان بموازاة فعالياته الرسمية ، وذلك يوم الاثنين المقبل في قاعات مخصصة لها.

 فيلم أغنية البجعة للمخرجة هناء العمير

علما بأن السوق الأوروبي للأفلام يعد واحداً من أكبر ثلاثة أسواق سينمائية في العالم ، وتجري خلاله عمليات بيع الأفلام في جميع مراحل إنتاجها من حقوق العرض إلى التمويل والتوزيع.

الأفلام السعودية المشاركة في مهرجان برلين

تجسد الأفلام السعودية المشاركة في المهرجان عدة موضوعات حول سوء استغلال الأطفال ، وتفكك الهيكل الأسري التقليدي ، والمساواة بين الجنسين ، والحياة السياسية الحالية ، ضمن الموضوعات الرئيسية المنسوجة في برنامج المهرجان.

وتشمل قائمة الأفلام السعودية المشاركة في المهرجان، الأفلام التالية:

- فيلم "حياة ملونة" للمخرج عبدالرحمن صندقجي ، الذي يعرض تجربة أربع سيدات سعوديات من خلفيات اجتماعية متنوعة بطريقة ملهمة وجذابة.

المخرجة هناء العمير

- فيلم "أغنية البجعة" للمخرجة هناء العمير ، والذي تحكي فيه عن قصة ممثل مسرحي يؤدي مسرحية أغنية البجعة لأنطوان تشيخوف على طريقته الخاصة.  

- فيلم "جابر" للمخرج عبدالرحمن الجندل ، والذي يستعرض قصة شاب شغوف بالرياضة ، يحلم بأن يصبح مصارعًا محترفًا.

- فيلم "قبول" للمخرجة سارة المنيف ، والذي يحكي قصة أم تحاول عدم خسارة ابنتها للمرة الثانية.