لمحبي أجواء الخريف... إليكم هذه الأفلام الدافئة

من Mona Lisa Smile

من Mona Lisa Smile

من When Harry Met Sally

من When Harry Met Sally

من You’ve Got Mail

من You’ve Got Mail

مشهد من When Harry Met Sally

مشهد من When Harry Met Sally

فيلم You’ve Got Mail

فيلم You’ve Got Mail

Mona Lisa Smile

Mona Lisa Smile

October Sky

October Sky

Dead Poets Society

Dead Poets Society

حان وقت ذلك الجزء من العام، الطقس يتغير، أوراق الشجر تتساقط والحرارة تعتدل! ولا شيء افضل من مشاهدة فيلم خريفي في هذا الفصل المميز للعودة الى هذه الأجواء الحميمية... ان كنت تبحثون عن أفلام حول الحب او الضحك او فيلم يجمع جميع افراد العائلة معاً تابعوا معنا هذه القائمة المميزة من الأفلام الخريفية بامتياز.

You’ve Got Mail

يبدأ الفيلم خلال فصل الخريف في مدينة نيويورك وسيجعلك حتماً ترغب بفنجان قهوة دافئ وتقرأ في كتاب وسط أجواء الخريف! القصة تدور حول كاثلين كيلي (ميغ ريان) التي تدير مكتبة صغيرة متخصصة في كتب الأطفال لكن السيد فوكس يفتتح مكتبة ضخمة في مقدمة الشارع، ويؤثر على مبيعات مكتبة كاثلين، متسببا في إفلاسها. تشعر كاثلين بأن الحياة تضيق من حولها، بما في ذلك علاقتها بحبيبها فرانك التي باتت على وشك الانتهاء، لكنها تجد راحتها مع صديقها الذي تعرفت عليه، من خلال غرف المحادثة عبر شبكة الإنترنت (توم هانكس) أخذت علاقتهما تتوطد يوما بعد الآخر، وأصبح هو أكثر الناس تفهما واحتواء لها، إلا أنها تتعرض لمفاجأة قد تكون سارة حين يطلب منها أن يلتقيا في الواقع.

فيلم You’ve Got Mail

October Sky

لا شك ان اسم الفيلم سبب كافٍ لنعتبره فيلماً خريفياً بامتياز، هذا الى جانب انه يحمل معانٍ ملهمة حتماً. الفيلم يدور حول هومر هيكام (جاك جيلينهال) هو شاب يعيش في بلدة كولوود أثناء فترة الخمسينيات، ولا يجد أمامه غير مستقبل واحد وهو العمل في مناجم الفحم المحلية مثل والده. كل شيء يتغير في شهر اكتوبر عام 1957 عندما يصل أول قمر صناعي إلى مداره حول الأرض، فيكون سببا في إلهام هومر إلى تعلم صناعة الصواريخ ويحاول هومر بمساعدة أصدقائه بناء صاروخ وإطلاقه عدة مرات لكنه لا يجني غير المحاولات الفاشلة وهو ما يدفع أهله وسكان البلدة إلى الإعتقاد بإنه يضيع وقته. لكن مدرس العلوم في المدرسة الثانوية يشجعهم على التغلب على مشاكلهم للمشاركة في مسابقة معرض العلوم الوطنية للفوز بمنحة دراسية بالجامعة.

Dead Poets Society

Dead Poets Society

الفيلم المثالي لموسم العودة الى المدارس لذا فهو يناسب أجواء الخريف تماماً! القصة تدور حول الطالب الخجول (تود أندرسون) الذي يلتحق بالمدرسة التي كان شقيقه الأكبر مشهورًا فيها. يقيم تود في السكن مع زميله (نيل بيري)؛ والذي يعاني من أزمة مختلفة، فعلى الرغم من وسامته وشعبيته في المدرسة، فإنه يعاني من تسلط والده. يحاول الشابان مع مجموعة من أصدقائهما مواجهة تعقيدات الحياة، يتعرفان على الأستاذ جون كيتينغ مدرس اللغة الإنجليزية الجديد، والذي يحببهما في الشعر ويكوّن معهما جمعية الذي يحاول من خلالها  أن يساعد طلابه على استعادة التوازن في حياتهم.

من Mona Lisa Smile

Mona Lisa Smile

من أجواء العودة الى المدارس والجامعات في الخريف، يروي الفيلم قصة المعلمة "كاثرين آن واتسون" وهي مناضلة نسائية، تترك لوس أنجلوس عام 1953 لتتسلم وظيفة أستاذة في مدرسة ثانوية عُرفت بسيادة الفكر المحافظ فيها، وهي في الآن نفسه مدرسة للبنات تُدرس فيها الفنون، تحاول المعلمة أن تدفع تلميذاتها إلى الانفتاح والتفكير الحر، وإلى تقرير مصيرهن وأنماط الحياة التي تحلو لهن، وقد حاولت هذه المعلمة أن تشجع تلميذاتها على الثقة بأنفسهن، وأن تختار كل واحدة منهن الدراسة للعمل وبناء مسيرة مهنية ناجحة، من الأفكار المهمة التي تقدمها المعلمة المتحررة لتلميذاتها هي الدعوة لأن تكون كل واحدة امرأة جديدة لا امرأة تقليدية تعيش وفق القواعد والأنماط التي يحددها المجتمع. نتابع في هذا الفيلم معالم من أفكار ونضالات الحركة النسائية في الولايات المتحدة، نتعرف إلى القوانين والأفكار التي سادت في المجتمعات التقليدية المحافظة التي جاهدت، بل حاربت لتحافظ على وضع المرأة زوجةً وأمًا فقط.

مشهد من When Harry Met Sally

When Harry Met Sally

في أجواء خريفية تطغى على مشاهد الفيلم، يلتقي هاري وسالي (بيلي كريستال وميغ ريان) أثناء رحلتهما الى نيويورك، وكلاهما تخرج من جامعة شيكاغو، وتدور حوارات بينهما عن طبيعة علاقة الصداقة بين الرجل والمرأة. يقفز الفيلم دائما من بحثهما عن الحب ثم الفشل الى لقاءاتهما المتكررة التي يكتبها لهما القدر، لتظهر علاقة صداقة وطيدة بينهما. تجمعهما بعض الأفكار والأهداف، وتفرقهما وجهات نظرهما في المرأة، وعلاقة الرجل بها.