في ذكرى ميلاده.. مايكل جاكسون في عالم السينما

من This is It

من This is It

من ظهوره في Men in Black 2

من ظهوره في Men in Black 2

 من Moonwalker

من Moonwalker

لقطة من This is It

لقطة من This is It

Moonwalker

Moonwalker

الراحل مايكل جاكسون

الراحل مايكل جاكسون

Bad 25

Bad 25

يعتبر النجم الراحل مايكل جاكسون Michael Jackson من اهم المغنين الذي مروا في تاريخ الموسيقى العالمية حتى يومنا هذا رغم مرور 10  سنوات على وفاته. والى جانب تألقه الموسيقي شارك جاكسون خلال مسيرته الفنية في أفلام رغم انها كانت قليلة كما نشرت أفلام تناولت أجزاء من حياته واعماله. وبمناسبة ذكرى يوم مولد جاكسون في 29 أغسطس سنتذكر اليوم هذه المجموعة.

This is It – 2009

يعرض الفيلم مقابلات مايكل جاكسون الاخيرة ومجموعة من البروفات وما وراء الكواليس والتدريبات التي كان من المقرر ان يظهر بها في جولاته في لندن قبل وفاته. الفيلم من إخراج كيني أورتيغا.

Moonwalker

Moonwalker – 1988

هذا الفيلم غير مرتبط برابط درامي موحد، حيث ينقسم إلى جزئين، فنشاهد في جزء مايكل جاكسون يقوم بأداء بطل يمتلك قدرات خارقة، ويبدأ مطاردات مع عصابة لتجارة المخدرات يقودها زعيم خطير يدعي مستر بيغ (جو بيستشي)، وفي الجزء الثاني نتابع مجموعة من الأطفال يغنون ويرقصون بطريقة الفيديو كليب على أشهر اغاني مايكل جاكسون وهي "باد". وشاركت في العمل الممثلة اليزابيث تايلور.

Men in Black 2 – 2002

فيلم سينمائي أميركي من نوع الإثارة والخيال العلمي والكوميديا ، وكانا بطلا الفيلم كلاً من ويل سميث وتومي لي جونز ، وهما يقومان بالبحث عن خطر الوحوش المقززة بالسيطرة على الأراضي الأميركية وخاصة في نيويورك. وسجل الفيلم مشاركة مايكل جاكسون كضيف شرف بشخصيته الحقيقية.

الراحل مايكل جاكسون

Bad 25 – 2012

فيلم وثائقي بمناسبة مرور 25 عاما على صدور البوم "Bad" لمايكل جاكسون عام 1987. الفيلم اخرجه سبايك لي الذي اخرج سابقاً فيديو "they don’t vcare about us" لجاكسون. عرض الفيلم بدايةً الدورة الـ69 لمهرجان البندقية السينمائي وعرض لوقت محدد في نيويورك ولوس انجيليس قبل انطلاقه تلفزيونياً.