5 رابحين و5 خاسرين في النصف الأول من 2018

Life of the Party.

Life of the Party.

Solo A Star Wars Story

Solo A Star Wars Story

The Hurricane Heist

The Hurricane Heist

من فيلم Action Point من انتاج باراماونت

من فيلم Action Point من انتاج باراماونت

Incredibles 2

Incredibles 2

I Can Only Imagine

I Can Only Imagine

A Wrinkle in Time

A Wrinkle in Time

Black Panther

Black Panther

Deadpool 2

Deadpool 2

A Quiet Place

A Quiet Place

تحقق هوليوود هذا العام جذرياً عن العام الماضي! ففي هذا الوقت من 2017 كنا نحاول البحث عن فيلم او اثنين مميزين يمكن الإشادة بهما في ظل وجود أفلام كارثية، اما في 2018 فالاخبار سارة! الإيرادات ازدادت وثمو تحسن طارئ على نوعية هذه الأفلام. تعرفوا معنا اليوم على 5 فائزين في النصف الأول من 2018 و5 آخرين خسروا الرهان السينمائي.

الرابحون

Black Panther

لا يمكننا ان نقول بعد الآن ان في شهر فبراير لا تطلَق أفلام هامة! على العكس فإن هذا الفيلم كسر الأرقام القياسية بتحقيقه اكثر من 200 مليون دولار عند افتتاحه في اميركا فقط، واثبت ان الجمهور يريد قصصاً متنوعة للجميع. ما زال الفيلم يحتفظ حالياً بأكثر فيلم تحقيقاً للايرادات في اميركا كما حقق اكثر من مليار و300 مليون دولار عالمياً.

 

A Quiet Place

واحد من أروع قصص النجاح السينمائي هذا العام ففيلم الثريلر هذا من اخراج جون كرازينسكي الذي يتحدث عن وحوش تهاجم أي شيء يصدر صوتا اصبح ظاهرة عالمية بتحقيقه اكثر من 325 مليون دولار في اميركا بميزانية لم تتجاوز 17 مليار.

 

I Can Only Imagine

فيلم درامي يتناول فثة المغني بارت ميلارد مع والده بعد أن تركته والدته. الفيلم بميزانية ضئيلة جدا استطاع تحقيق اكثر من 83 مليون دولار حتى الان في سباق الإيرادات الأميركية.

 

Incredibles 2

لا زال الجمهور يعشق الأفلام المتحركة خصوصاً بعدما كان ينتظر بشغف الجزء الثاني من هذا العالم الذي حقق في اسبوعه الافتتاح اكثر من 182 مليون دولار ليكون الرقم الأعلى على الاطلاق لهذه النوعية من الأفلام وهو في طريقه ليحقق رقما خياليا في السباق.

 

Deadpool 2

شكك كثيرون في إمكانية ان يعيد الجزء الثاني من هذا الفيلم نجاح الجزء الأول الذي شكل ظاهرة بكل ما للكلمة من معنى، لكنه كسب الرهان وحقق اكثر من 700 مليون دولار حتى تاريخ اليوم ويبدو ان مسيرة النجاح لريان غوسلينغ في هذا الفيلم مستمرة.

 

الخاسرون

Solo: A Star Wars Story

بالنسبة لأي فيلم آخر فإن تحقيق 370 مليون دولار عالمياً خلال شهر ستكون مهمة جيدة لكن ليس لسلسلة "حرب النجوم"! فهذا الجزء خيب امل النقاد والجمهور ودار الحديث ان التعب ربما أصاب هذه السلسلة. فماذا يا ترى سيحمل المستقبل لها؟

 

A Wrinkle in Time

اعتقد الجميع ان تعاون "ديزني" مع مخرجة بحجم آفا دوفرناي مع فريق تمثيلي يجمع ريز ويثرسون وأوبرا سحقق نجاحاً لا مثيل له، لكن تبين ان الفيلم اصبح واحداً من ابرز الأفلام التي خيبت الامال في السنوات الأخيرة. افتتح الفيلم بـ33 مليون دولار في رقم ليس جيداً لهذا النوع من الانتاجات ووصل مؤخراً فقط الى رقم 100 مليون دولار.

 

The Hurricane Heist

يبدو ان امال مخرج Fast and Furious الذي اخرج كذلك هذا الفيلم اصطدمت بواقع صعب يفيد بأن هذا الفيلم الذي يتناول قصة مكررة عن الكوارث الطبيعية تحول الى واحد من اقل الأفلام تحقيقاً للايرادات. الفيلم افتتح بـ3 ملايين دولار فقط ولم يحقق اكثر من 6 ملايين و100 الف دولار منذ بداية عرضه.

 

الاعمال الكوميدية

لم تستطع الأفلام الكوميدية حتى الان هذا العام من تحقيق النجاح المرجو منها... فشاهدنا عدم تمكن اهم فيلمين كانت تعوّل عليهما الامال هذا العام بتحقيق ارقام لافتة من الوصول لحاجز 100 مليون دولار من الإيرادات. الأول هو فيلم النجمة ميليسا مكارثي Life of the Party والثاني فيلم النجمة آيمي شومر I Feel Pretty.

 

شركة باراماونت

بين اهم 6 استوديوهات في هوليوود حلت باراماونت في المركز الأخير بحصوله على 5,5% فقط من السوق المحلية الأميركية... فهل تستلحق نفسها في ما تبقى من العام؟