أفضل الأفلام عن الأعراس الملكية!

على الرغم من انتهائه قبل أيام لا زال العرس الملكي البريطاني الذي يجمع الأمير هاري بالممثلة الأميركية ميغان ماركل يحظى باهتمام وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والمتابعين. وحظي العرس الملكي بمتابعة واسعة من كافة انحاء العالم ومن يدري ربما ستصور اجواؤه سينمائيا في المستقبل كما جرى مع الاعراس السابقة. ما رأيكم ان نتعرف اليوم الى افضل الأفلام التي تناولت الاعراس الملكية وحفلات الزفاف الخاصة بالامراء والملوك لنستمر في الأجواء الملكية نفسها؟

William and Kate (2011)

فيلم تلفزيوني أميركي يحكي عن قصة حب الأمير ويليام مع كيت ميدلتون وذلك قبل زواجهما في سنة 2011 وهو أول فيلم اميركي يتكلم عن العائلة المالكة في المملكة المتحدة وهو من إخراج مارك روزمان ومن بطولة الممثل النيوزلندي نيكو إيفرس سويندل بدور الأمير وليام و كاميلا لودينجتون بدور كيت وقد تم تصوير الفلم بين لوس انجلوس و مناطق في المملكة المتحدة.

Royal Wedding (1951)

"توم" و"إيلين بوين"، أخ واخت يعملان في مجال الرقص وتصميماته، لكن تبدو إلين لا تأخذ الرقص على محمل الجد بقوة مثل أخيها. الاخوان يريدان افتتاح عرضهما الخاص في لندن خلال الزفاف الملكي للاميرة اليزابيث والأمير فيليب. وعندما يصلان هناك يتعرفان على لورد أرستقراطي من لندن، يبدأ في اختبارهما في مجالهما، ويرى ما هما قادران على فعله.

The Princess Diaries 2: Royal Engagement (2004)

يستكمل الفيلم حكاية الأميرة ميا في جزئها الثاني، بعد أن علمت بخبر تتويجها ملكة على مملكة جينوفيا، تسافر ميا الى جينوفيا لتستكمل بروتكولات التتويج. ولكن مابري يرغب في تتويج ابن أخيه ويطلب من البرلمان ايقاف التتويج، لأن القانون ينص على أن المرأة غير المتزوجة لا يمكن أن تتوج ملكة. لكن الملكة كلاريس تتطلب منح ميا ثلاثين يوماً لإختيار زوج مناسب للملكة، تبدأ رحلة ميا في البحث عن زوج مناسب.  وهي مهمة غاية في الصعوبة مع ضيق المهلة الممنوحة لها، وتنافس شباب المملكة للزواج منها، فمن سيكون الزوج المنتظر؟

The Prince & Me II: The Royal Wedding (2006)

يعود الأمير إدوارد ولي عهد الدنمارك للولايات المتحدة ليطلب يد حبيبته بايج مورغان بعدما تركت الدنمرك ورفضت أن تكون ملكة؛ لأنها ستتخلى عن شخصيتها الحقيقية في سبيل التاج. ومع إصرار الأمير توافق بايج على الزواج به للمرة الثانية، وتعود معه للاستعداد للزواج الملكي الحافل. ولكن تتعقد الأحداث عندما يكتشف الحبيبان وجود قانون ملكي قديم يجبر ولي العهد أن يتزوج من فتاة ذات دم ملكي، وإلا عليه أن يتنازل عن العرش.