معلومات أولية على مرتادي السينما في السعودية معرفتها

مع بداية انطلاق السينما في السعودية أعلن حساب السينما السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الكثير من المعلومات والنصائح لمرتادي السينما السعودية في الوقت الحالي ويتابع الحساب أكثر من 131 ألف متابع .   

معلومات أولية لمرتادي السينما في السعودية

أوضح حساب سينما السعودية أن سينما AMC حالياً متاحة للعوائل فقط ، وسيتم قريباً إتاحة الفرصة للأفراد،  كما يمنع دخول الأطفال دون سن ١٥ سنة إلى السينما.

كما أوضحت أنه تم الإعلان من قبل الشريك الرسمي للسينما في السعودية AMC عن شراكتها الاستراتيجية مع @noon لبيع التذاكر الخاصة بالعرض الأول لفيلم "بلاك بانثر" وأن العدد المسموح لكل عميل هي 6 تذاكر فقط سعر التذكرة الواحد هي 75 ريال سعودي للتذكرة، يشمل ضريبة الترفيه البالغة 25٪ والتي تفرضها الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، و5٪ ضريبة القيمة المضافة , كما وسيكون الافتتاح الرسمي للجمهور هو يوم السبت 21 أبريل  كما ستؤخذ أوقات الصلوات بعين الاعتبار عند جدولة أوقات عرض الأفلام.

وستكون الأفلام متوافقة ضمن ضوابط المحتوى الإعلامي في المملكة ، مع مراعاة التصنيف العمري للأفلام المعتمد من قبل الهيئة ، وحفظ حقوق الملكية الفكرية لكافة الأفلام والإعلانات التي يتم عرضها.

دور السينما المنتظر افتتاحها في السعودية

سيتم افتتاح ما يقارب 350 دار سينما و2,500 شاشة عرض سينمائية في أغلب مدن المملكة وذلك بحلول 2030،  لتتقدم المملكة إلى المرتبة 11 في قائمة أكبر أسواق السينما في العالم .