30 فيلم سعودي تعرض بمهرجان الصقر الذهبي الهولندي

تعرض السفارة الهولندية في العاصمة الرياض 30 فيلم سعودي لشباب وفتيات سعوديين وذلك ضمن مهرجان الصقر الذهبي للأفلام ، وسيستمر لمدة يومين 17 و 18 من أبريل الجاري، على مدار 3 ساعات وذلك بهدف دعم صناعة الأفلام في السعودية،

مهرجان الصقر الذهبي الهولندي يعرض 30 فيلم سعودي

سيعرض المهرجان الكثير من الأفلام السعودية من أبرزها الأفلام : 1991، والقط، وبلال، وألوان، وسقط، وهدوء منتصف الليل، ولوبا، ومزبن، وواحد، وسامي، وصوت، والباقون، ولسان وكيكة زينة.

وقال السفير الهولندي في السعودية يوست رينتشيس إن المهرجان فرصة جيدة لتقديم منصة لصناع الأفلام من الشباب والفتيات السعوديين، لعرض إبداعاتهم وأعمالهم ، كما سيتاح لهم الفرصة لتنمية مواهبهم واكتساب الخبرة من رواد صناعة الأفلام الدوليين، وتأتي هذه المبادرة بلمسة هولندية بعد إعلان السعودية عزمها فتح دور السينما في المملكة، والاهتمام في قطاع الترفية بشكر كبير خلال الفترة المقبلة.

وقال يوست رينتشيس أنه سيتم الإعلان عن أسماء ثلاثة منتجي أفلام سعوديين فازوا في جائزة الصقر الذهبي، ليحظوا برحلة لدراسة تقنية الأفلام في هولندا، والتي تعرف بأفلامها عالية الجودة .

وأعجب رئيس لجنة الحكام لجوائز الصقر الذهبي هانس تريفرس بالجودة العالية التي اتسمت بها المشاركات، مبيناً أن الأفلام المعروضة في المهرجان ذات جودة استثنائية، وتضيف الكثير لقطاع الأفلام السعودية الذي يحظى بالكثير من التقدير في مهرجانات الأفلام العالمية .

و أكد السكرتير الأول في السفارة الهولندية منظم مهرجان الصقر الذهبي يرون خانكما أن بإمكان السعودية وهولندا استثمار الفرص المتاحة في مجال السينما والترفيه وتطويرها في شكل كبير، وقال بجلب هذه الفكرة إلى السعودية، تحاول السفارة الهولندية إبراز مهارات وإمكانيات الشباب السعودي العامل في مجال الأفلام .