أفضل أفلام نجمة الكوميديا والرومنسية ريس ويثرسبون

تسلّقت النجمة ريس ويثرسبون سلم النجومية في هوليوود بخطى واثقة إلى أن وصلت إلى القمة في السنوات الأخيرة. تحتفل ريس اليوم بعيد ميلادها الـ43 وفي رصيدها العديد من الأعمال السينمائية التي لمعت بها وحققت لها الأوسكار مرةً فيما ترشحت مجدداً للحصول على الدور. سنتذكر معاً اليوم أفضل أعمال النجمة ريس ويثرسبون ونتمنى لها عيد ميلاد سعيداً.

Walk the Line

اهم اعمال ريس ويثرسبون التي فازت عنه بجائزة اوسكار افضل ممثلة. الفيلم سيرة ذاتية من إخراج جيمس مانغولد وبطولة خواكين فينيكس إلى ريس. يركز الفيلم على حياة المغني جوني كاش المبكرة وعلاقته الرومانسية مع جون كارتر وصعوده إلى ساحة الموسيقى الريفية.

Wild

ثاني ترشيحات ريس لأفضل ممثلة في الاوسكار كان في هذا الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي حول يوميات فتاة تقرر بداية رحلة الـ 1100 ميل سيرا على الأقدام وحدها، حيث أنها بعدما حصلت على الطلاق مرة بعد مرة، وبعد وفاة والدتها وجدت نفسها محطمة نفسيا، منغلقة على حياتها، وعلى أزمتها الشخصية، فقررت الشروع في هذه الرحلة لتستعيد نفسها.

Legally Blonde

من افضل افلام الكوميديا والرومانسية وتدور قصته حول الفتاة الشقراء "إيلي وودز" والتي تملك كل شيء فهي رئيسة نادي النساء، فتاة استوائية من هاواي ملكة جمال الجامعة وتحلم بالزواج من الشاب وارنر هينجتون لكن هناك شيء واحد يمنعه عن ذلك وهي أنها "شقراء جداً". ويعتبر الفيلم بمثابة بطاق عبور ريس إلى هذه النوعية من الافلام التي نجحت فيها كثيراً.

Sweet Home Alabama

تلعب ريس ويثرسبون في الفيلم دول ميلاني سموثر مصممةَ أزياء تعيش في نيويورك، وتواعد أندرو وهو رجل ثري من صفوة المجتمع والدته هي عمدةَ مدينة نيويورك. وأثناء الاحتفال بنجاح ميلاني في أحدث عروض أزيائها، يفاجئها أندرو بطلبه الزواج منها. وكجزء من استعداداتها للزواج، تقرر ميلاني أن تعود إلى موطنها الأصلي ألاباما، حيث يعيش والداها وزوجها السابق، الذي لم يوقع ورقة الطلاق على رغم مرور أكثر من 5 سنوات على إرسالها، لتقنع بضرورة توقيعها  لكن هناك الكثير من المفاجآت التي تنتظر ميلاني، والتي ستغير كل خططها إلى الأبد.

The Good Lie

يعتمد الفيلم على قصة حقيقية عاشها أربعة من اللاجئين السودانيين، وحولها المخرج فيليب فلاردو إلى عمل سينمائي معتمدا على سيناريو صاغته مارغريت ناجيل وبطولة النجمة ويذرسبون. نتابع في الفيلم الذي يأخذنا إلى معاناة اللاجئين السودانيين، من خلال وجهة نظر كاري دايفيز (ريس) التي تكفلت بمساعدة مجموعة من اللاجئين الذين وصلوا لتوهم من السودان، بعد ان عاشوا ويلات التهجيروالمخيمات وصولا إلى لحظة الفوز باليانصيب للانتقال إلى الولايات المتحدة حيث المأوى الجديد الآمن.