9 أفلام في سباق الأوسكار.. اختاروا الأفضل بينها

من Get Out

من Get Out

من Dunkirk

من Dunkirk

من Darkest Hour

من Darkest Hour

من Lady Bird

من Lady Bird

من Phantom Thread

من Phantom Thread

نجما Call me by Your Name

نجما Call me by Your Name

من The Shape of Water

من The Shape of Water

من The Post

من The Post

من Call me by Your Name

من Call me by Your Name

مشهد من Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

مشهد من Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

فيلم Phantom Thread

فيلم Phantom Thread

فيلم Get Out

فيلم Get Out

مشهد من Dunkirk

مشهد من Dunkirk

مشهد من Lady Bird.

مشهد من Lady Bird.

مشهد من The Shape of Water

مشهد من The Shape of Water

مشهد من The Post

مشهد من The Post

فيلم Darkest Hour

فيلم Darkest Hour

يقترب حفل الأوسكار الذي سيعقد في الرابع من مارس المقبل حيث تشتعل المنافسة بين اضخم الانتاجات السينمائية والنجوم والنجمات لخطف التمثال الذهبي. وهذا العام المنافسة قوية جداً بن الأفلام المرشحة لخطف جائزة أفضل فيلم وهي الفئة الاكثر تشويقاً، 9 أفلام رائعة تنتظر بفارغ الصبر النتيجة النهائية فيما تتقدم بعض الاعمال على الأخرى الا ان باب المفاجآت مفتوح على مصراعيه. إليكم لمحة عن الأفلام التسعة التي ننصحكم بمشاهدتها والاستمتاع بها.

Dunkirk

فيلم رائع للمخرج كريستوفر نولان من أجواء الحرب العالمية الثانية كذلك عن عملية الإجلاء الإعجازي لجنود الحلفاء من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا، حيث تقطعت السبل بجنود الحلفاء وحوصروا بواسطة الجيش الألماني في شواطئ ومرافئ دونكيرك الفرنسية منذ 27 مايو وحتى 4 يونيو من عام 1940 أثناء قتال فرنسا في الحرب العالمية الثانية.

Get Out

تدور أحداث الفيلم حول شاب إفريقي أميركي (يعلب دوره دانيال كالوا) يقوم بزيارة عائلة حبيبته البيضاء في مزرعة ملوكة لهم، لكنه يكتشف أن هذا المكان اختفى عدد كبير من سكانه في ظروف غامضة، ومن هنا ينذره أحد السكان بضرورة الخروج بأقصى سرعة، لكنه يدرك أن القول أسهل كثيرًا من الفعل. واذا فاز الفيلم بالجائزة فستكون المرة الاولى التي يفوز فيها فيلم رعب بالأوسكار منذ 26 عاماً.

Lady Bird

فيلم كوميديا ودراما من تأليف وإخراج غريتا غيرويغ وبطولة ساوارس رونان ولوري ميتكاف وقد ترشجن جميعهن لجوائز أوسكار عن هذا العمل. تقع أحداث الفيلم في ساكرامانتو بولاية كاليفورنيا ويحكي قصة نضوج طالبة في الثانوية وعلاقتها المضطربة مع والدتها.

Phantom Thread

فيلم دراما تاريخي من تأليف وإخراج بول توماس أندرسون وتقع أحداثه في لندن ويتحدث عن تصميم الأزياء الفاخر في حقبة الخمسيميات. الفيلم من بطولة  دانيال دي لويس وليزلي مانفيل ويشاع أنه آخر فيلم يمثل فيه دي لويس قبل أن يتقاعد مسيرة مهنية دامت أربعة عقود. الفيلم يدور حول الخياط الشهير رينولدز وودورك وأخته سيريل بخياطة ملابس أعضاء العائلة المالكة ونجوم السينما حتى يأتي يوم تدخل حياته امرأة تغير حياته رأساً على عقب.

The Post

يمكن وصف هذا الفيلم بعمل اجتماع النجوم خصوصاً مع المخرج المخضرم ستيفن سبيلبرغ والنجمة التي رشحت للمرة الـ21 للأوسكار والرائع توم هانكس. تقع أحداث الفيلم في في أوائل السبعينيات عن قيام صحافيين من واشنطن بوست و نيويورك تايمز بنشر أوراق البنتاغون التي تتعلق بتورط حكومة الولايات المتحدة في حرب فييتنام واخفائها معلومات في شأن الحرب.

The Shape of Water

في حكاية خيالية تجري أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷميركية والاتحاد السوفيتي السابق، وفي إحدى المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، تعيش إليسا حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية، محورها كائن مائي فريد من نوعه. الفيلم من اقوى المرشحين لحصد الاوسكار وترشح لـ13 فئة من بينها عن الاداء المميز للمثلة سالي هوكينز.

Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

فيلم ترشح لـ7 جوائز أوسكار ويجمع بين الكوميديا والدراما كتبه واخرجه مارتن ماكدونا وبطولة فرانيسي مكدورماند التي ترشحت عنه لجائزة اوسكار وسام روكويل الذي ترشح كذلك لجائزة افضل ممثل مساعد. ويُتابِع الفيلم قصة أم، والتي عندما تفشل الشرطة في بلدتها في أن تجد أي مشتبه لمقتل ابنتها، تقوم بشراء ثلاث لوحات للفت انتباه العامة للقضية.

Call me by Your Name

فيلم جريء عن قصة حب تنمو براعمها بين فتى مراهق وأحد النزلاء بقصر والديه على شاطئ الريفيرا الإيطالي، وخلال أسابيع الصيف التي لا تهدأ، تتطور العلاقة بينهما وتتوجها رغبتهما في أن يكونا لبعضهما البعض، وبينما يختبران مراحل العلاقة يواجهان خوفهما بألا يعثرا على مثل علاقتهما الحميمة مرة أخرى. وترشح عنه كذلك الممثل الشاب تيموثي شالاميه عن جائزة افضل ممثل.

Darkest Hour

يقدم غاري اولدمان واحدا من افضل ادواره على الاطلاق باداء شخصية رئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرتشيل وسط امواج الحرب العالمية الثانية التي تتهدد بريطانيا وقرار صعب ودقيق عليه اتخاذه بين التفاوض مع النازيين او التمسك بقيم بلاده. الفيلم مثير وابرز عامل فيه هو اولدمان نفسه الذي حصد كل الجوائز التمثيلية عن الدور وترشح العمل عن 6 جوائز اوسكار قد تكون فئة افضل فيلم من اصعبها.