إثراء يعرض الأفلام السينمائية  Coco و Wonder  للعائلات في الظهران

دأب مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء"، على تقديم الأفلام التعليمية و الثقافية و الوثائقية، و كل ما من شأنه إثراء المحتوى المعرفي و الثقافي لدى المجتمع السعودي، رغبة منها في تقديم محتوى سينمائي يتمتع بالرقي و الجودة، و في إطار ذلك يعرض المركز فيلمي Coco و  Wonder.

عرض الأفلام السينمائية في  مركز "إثراء"

يعرض مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء"، بالتعاون مع شركة "آيفست"، فيلم المغامرات العائلي "كوكو"  Coco ، و الفيلم الدراما العائلي  Wonder، في صالة السينما الخاصة بمركز "إثراء" قريبا. 

فيلم المغامرات العائلي Coco 

فيلم "كوكو" Coco  من إنتاج شركة ديزني و بيكسار، و من إخراج لي أونكرتش، الذي أخرج عددًا من أبرز أفلام الإنيميشن في تاريخ السينما الأمريكية مثل فيلمي حكاية لعبة، و نيمو، و يشارك في بطولة الفيلم العديد من الأصوات الشهيرة.

وحول ذلك أوضح الرئيس التنفيذي لشركة آيڤست، ياسر الخليفة، إن فيلم كوكو، تدور أحداث الرسوم المتحركة الكوميديا فيه حول "ميجيل" فتى يبلغ من العمر 12 عامًا، و لديه شغف كبير بالموسيقى حتى مع حظر عائلته لها على مدار أجيال طويلة، و يقرر زيارة المكان الذي يرقد فيه موسيقاره المفضل إرنستو دي لا كروز، في يوم الموتى الذي يقام سنويًا في المكسيك، و ينتهي به الحال في أرض الموتى، حيث يقابل أقربائه الراحلين و يتعرف على أسرار عائلته.

الفيلم الدراما العائلي  Wonder

فيلم Wonder  من بطولة النجمة الحائزة على الأوسكار جوليا روبرتس، و الممثل الكوميدي أوين ويلسون، و تدور قصة الفيلم حول أوجست بولمان أو أوجي كما يدعوه الجميع و هو طفل يوُلد بتشوهات خلقية في وجهه و خضع لـ 27 عملية تجميلية لتمكنه من التنفس و الرؤية و السمع بشكل طبيعي، فيتم إعداده لينتقل إلى مدرسة جديدة حيث يكون مكان مناسب للاستشفاء، و لكي يجعل الجميع يعرف أنه مجرد طفل عادي، و أن الجمال ليس ظاهريًا.

صالة السينما في مركز " إثراء"

يُذكر بأن صالة السينما التي أنشئت في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي " إثراء" في الظهران، تضم قاعة تتسع لثلاثمائة شخص، و مزودة بأحدث الأنظمة المرئية و الصوتية لعرض الأفلام، و تقدم برامج متنوعة من المحاضرات الحيّة إلى الأفلام، هدفها الأساس هو استعراض الأعمال السينمائية الأصلية من ساحة صناعة الأفلام السعودية الناشئة، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية التعليمية الثقافية من حول العالم.