قبل مشاهدة Winchester... أفضل 5 أفلام للنجمة هيلين ميرين

بدور ملكة بريطانيا

بدور ملكة بريطانيا

مع ريان رينولدز في Woman In Gold

مع ريان رينولدز في Woman In Gold

من فيلم Eye in the Sky

من فيلم Eye in the Sky

من فيلم Woman In Gold

من فيلم Woman In Gold

مشهد من Gosford Park

مشهد من Gosford Park

في مشهد من الفيلم الجديد Winchester

في مشهد من الفيلم الجديد Winchester

في The Last Station

في The Last Station

في مشهد من The Queen

في مشهد من The Queen

النجمة هيلين ميرين

النجمة هيلين ميرين

تعتبر النجمة المخضرمة هيلين ميرين Helen Mirren واحدةً من أكثر الممثلات خبرة واحتراما وموهبة في العالم وهي ما زالت تهبرنا بأفلام ننتظرها بشوق خصوصاً فيلم الرعب الجديد Winchester والذي تلعب فيه دورا غامضا وجديداً لم تلعب مثيلاً له سابقاً. اليوم سنلقي الضوء على أفضل أفلام هيلين ميرين لنستعدّ للعمل الجديد الذي يصدر في أواسط هذا الشهر، تابعوا معنا هذه القائمة المليئة بالاعمال السينمائية البارزة.

The Queen (2006)

لا شك أن هذا الفيلم هو العمل الأكثر تأثيراً في مسيرة هيلين ميرين حيث حصلت فيه على جائزة أوسكار افضل ممثلة بعد ترشحين سابقين للجائزة لتجسيدها دور ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية. الفيلم يركز تحديداً على أحداث الأسبوع التالي لوفاة الأميرة ديانا، زوجة نجل الملكة. وحظي الفيلم بإشادة واسعة من النقاد والجمهور بسبب أداء ميرين المبهر والذي يكاد يقترب من تقمّص الشخصية.

تريلر الفيلم:

Eye in the Sky (2015)

تقود العقيد “كاثرين باول” التي تلعب دورها النجمة هيلين ميرين بعثة سرية للطائرات بلا طيار من أجل إلقاء القبض على مجموعة إرهابية تعيش في مخبأ في مدينة نيروبي في كينيا. لكن سرعان ما تصلها أخبار بأن المجموعة الإرهابية تنوي تنفيذ هجوم إرهابي فتقوم بتغيير هدفها الذي يصبح قتل الإرهابيين. فيعمل طيار بدون طيار يدعى “ستيف واتس” على استهداف مخبأ من اجل تدميره ولكن التقارير توضح بأن فتاة تبلغ 9 سنوات من عمرها قد دخلت منطقة القتال. وهو ما يسبب لباول مشكلة كبيرة مما يضطرها إلى القيام بعدة اتصالات مع السياسيين والمحامين لمعرفة ما يجب أن تفعله.

تريلر الفيلم:

The Last Station (2010)

يصور هذا الفيلم الدرامي السيرة الذاتية للأديب ليو تولستوي (لعب دوره كريستوفر بلامر) أحد أشهر أدباء وفلاسفة روسيا ويقتبس الفيلم اسمه من واقعة تولستوي علي محطة قطار مصاباً بالالتهاب الرئوي بعد أن هجر أسرته وقصره بعد خلاف مع الأسرة حول وصيته الأخيرة. ويركز الفيلم تحديداً على علاقته الزوجية المطضربة مع صوفيا (هيلين ميرين) في نهاية حياته بعد 43 عاماً من الساعدة. ورشحت ميرين لجائزة أفضل ممثلة في الأوسكار عن هذا الدور المميز.

تريلر الفيلم:

Gosford Park (2001)

تدور أحداث الفيلم خلال ثلاثينيات القرن الماضي. يعيش رجل الصناعة الثري ويليام ماكورديل مع زوجته التي تصغره كثيرًا في السن. يقرر ماكورديل أن يدعو كل أقربائه وأصدقائه من نجوم المجتمع الإنجليزي إلى حفل صيد وعشاء ضخم يقام في منزله الأنيق بالريف البريطاني. يتوافد المدعوون على المنزل الكبير، ويتوزعون في الغرف العليا، بينما يبقى الخدم في الدور الأرضي، لنكتشف أن الجميع يطمع في أموال مضيفهم. تشتعل الأمور حين يتم العثور على ماكورديل مقتولًا، ويبدو واضحًا أن الشكوك تحيط بكل المتواجدين من دون استثناء. ورشحت هيلين ميرين لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في الأوسكار عن دورها في هذا الفيلم.

تريلر الفيلم:

Woman in Gold (2015)

الفيلم عبارة عن قصة حقيقية بطلتها ماريا ألتمان (هيلين ميرين) وهي أمرأة في الثمانينيات من عمرها، وكانت من الناجيات من محرقة الهولوكوست التي وقعت خلال الحرب العالمية الثانية، وتتعاون مع محام شاب (ريان رينولندز) لرفع دعوى قضائية ضد الحكومة النمساوية من أجل المطالبة باستعادة لوحة "امرأة باللون الذهبي" التي تعد من أشهر لوحات الفنان غوستاف كليمت والتي سُلبت من عائلتها على يد النازيين خلال الحرب.

تريلر الفيلم: