5 أفلام رائعة تختصر شغف الموضة

من Dior and I

من Dior and I

من The September Issue

من The September Issue

من وثائقي Diana Vreeland The Eye has to Travel

من وثائقي Diana Vreeland The Eye has to Travel

ميريل ستريب في The Devil Wears Prada

ميريل ستريب في The Devil Wears Prada

من Diana Vreeland The Eye has to Travel

من Diana Vreeland The Eye has to Travel

من Coco Before Chanel

من Coco Before Chanel

مشهد من Dior and I

مشهد من Dior and I

مشهد من The Devil Wears Prada

مشهد من The Devil Wears Prada

مشهد من The September Issue

مشهد من The September Issue

اودري توتو في Coco Before Chanel

اودري توتو في Coco Before Chanel

هل أنت من عشاق السينما وكذلك تعشقين الموضة وكل ما يمتّ لها بصلة؟ حسناً، بالتأكيد ثمة الكثير من الناس يشاركونك هذا العشق المزدوج لهذين العالمين المرتبطين ببعضهما إلى حدّ كبير، فأي فيلم سينمائي يحتاج إلى متخصصين في عالم الموضة والأزياء لإضفاء لمسات ضرورية إليه حتى وأنه تقدم للأخصائيين جوائز في الأوسكار للموضة. كما أن هوليوود تناولت ملفات الموضة في كثير من الأعمال السينمائية المميزة التي اشتهر بعضها كبيرا وتحوّل إلى كلاسيكيات في السينما العالمية. تابعوا معنا اليوم مجموعة من أفضل الأفلام التي تتحدث عن الموضة والتي ننصحكم بمشاهدتها حتماً.

The September Issue (2009)

حين نتحدث عن أفلام مختصة في الموضة فإن هذا العمل من الأفلام الأولى التي تخطر في ذهننا. فهذا الفيلم – الوثائقي يأخذنا في رحلة إلى كواليس مجلة "فوغ" العالمية ورئيسة تحريرها التي تتحضر لصدور عدد سبتمبر عام 2007، وهو أهم عدد للمجلة طوال العام. في هذا الفيلم نتابع بشغب الضغط الكبير والجهد الهائل اللذين يطلبهما تحضير عدد من المجلة، فيما ينتقل المشاهدون إلى عالم مليء بالسحر والنجوم وسط المجلة. يطل في الفيلم مصممون عالميون مثل اوسكار دي لا رنتا وجان بول غوتييه وكارل لاغرفيلد و فيرا وانغ وغيرهم...

The Devil Wears Prada (2006)

واحد من أهم الأفلام على الإطلاق عن عالم الموضة. محور الفيلم هي الممثلة المخضرمة ميريل ستريت التي تلعب دور ميرندا وهي رئيسة تحرير مجلة شهيرة (يقال أنها مستوحاة من شخصية آنا وينتور) وهي شخصية قاسية وحادة، وهي لا تبالي بأحد ولا يشفع طول الخدمة لمساعديها في طردهم من العمل لدى ارتكابهم لأقل خطأ. وعلى رغم ذلك تحلم الفتاة ماندي التي لا علاقة لمظهرها بالموضة (آن هاثاواي) بالعمل مساعدة لها لكنها تملك ما لا يملكه الآخرون وهو رفضها للفشل. وكلما اقتربت ماندي أكثر من عالم ميرندا البراق كلما أدركت كم هو عالم موحش ومزيف.

Coco Before Chanel (2009)

فيلم لا يتحدث عن الفساتين والموضة والجمال رغم أنه يتحدث عن "كوكو شانيل" أسطورة الموضة، بل عن الشابة الفرنسية التي ضلت تحمل لقب "دوموازيل" حتى بعد بلوغها سن الثمانين. ويتحدث عن الحياة السرية الخاصة جداً في حياة كوكو. وستعيش مجموعة من المشاهد الدرامية المليئة بالمشاعر المتضاربة، ويعتبر من أجمل أفلام السير الذاتية. فيلم يجمع قصة حب رائعة وكفاحاُ مستميتاً من بطولة الممثلة الفرنسية أودري توتو.

Diana Vreeland: The Eye has to Travel (2011)

تعتبر ديانا فريلند واحدة من أهم شخصيات الموضة في العالم قضت سنوات عدة في العمل مجلتي "هاربر بازار" و"فوغ"، وقامت بثورة في عالم الموضة حيث اختارت جعل عدم مثالية الناس نقاط قوتهم. يروي الفيلم قصة ديانا وأفكارها ويظهر التأثير الهائل الذي تركته في عالم الموضة خلال القرن العشرين. ويتضمن الفيلم تسجيلات ومقابلات معها شخصيا ومع عائلتها وأصدقائها المقربين.

Dior and I (2014)

يكشف الفيلم ما يدور في كواليس هذه الدار العالمية ويرصد الرؤية الإبداعية لمجموعة من الفنانين العالميين الذين يساعدون المدير الإبداعي راف سيمونز في ديور الذي يعين بديلا من جون غاليانو. ففي الأوقات الطبيعية يتم العمل على التشكيلة الجديدة خلال 4 اشهر على الأقل لكن بسبب الظروف الاستثنائية أمام سيمونز 8 أسابيع فقط من اجل إتمام المهمة. ويصارع سيمونز الوقت من اجل انجاز المهمة مع فريقه، فيما نتابع كذلك مجموعة من الفنانين الذي يساعدون سيمونز في تحقيق تصوره عن العرض.