أول 5 أفلام هوليودية عائلية في صالات السينما السعودية

تعمل هيئة الإعلام المرئي و المسموع حاليا لإكمال اللائحة الخاصة بتراخيص صالات السينما في السعودية،  لتكون اللائحة جاهزة أمام المستثمرين ابتداء من شهر مارس المقبل و هو الموعد الذي ستنطلق فيه عملياً السوق السينمائية في المملكة و ستتمكن صالات السينما الجاهزة من مزاولة عملها و طرح أفلامها أمام الجمهور ، فيما تم تحديد أول 5 أفلام هوليودية عائلية ستنطلق في صالات السينما السعودية.

أول 5 أفلام هوليودية عائلية في صالات السينما السعودية

تشمل قائمة الأفلام التي ستكون حاضرة في صالات السينما السعودية في بداية انطلاقتها خمسة أفلام هوليودية عائلية ، و ذلك بحسب الجداول المعلنة لأستوديوهات هوليود الكبيرة المرتبطة بالشركة المشغلة لصالات السينما AMC و التي وقع معها صندوق الاستثمارات العامة مؤخراً مذكرة تفاهم ، و هذه الأفلام هي:

Alpha

أول هذه الأفلام الفانتازيا التاريخية فيلم Alpha و التي تدور أحداثها في العصر الجليدي قبل عشرين ألف سنة ، و ستنطلق عروضه في شهر مارس المقبل.

A Wrinkle in Time

الفيلم الثاني الذي سيعرض هو فيلم الكوميديا العائلية A Wrinkle in Time ، و الذي يروي مغامرة طفلة تبحث عن والدها في الفضاء الخارجي.

Rampage

فيلم Rampage سيكون ثالث الأفلام المرشحة لافتتاح صالات السينما السعودية ، و هو من بطولة دوين جونسون ، و تدور أحداثه داخل لعبة إلكترونية اشتهرت في عقد الثمانينيات.

Incredibles 2

سيكون للجزء الثاني من الفيلم الرسومي الشهير Incredibles 2 حضور مميز على شاشات السينما السعودية بقصته المناسبة للعائلة و بذات الروح المعروفة عن أستوديوهات بيكسار التابعة لشركة ديزني.

Jurassic World: Fallen Kingdom

الجزء الجديد من سلسلة " الحديقة الجوراسية"  Jurassic World: Fallen Kingdom هو الفيلم الهوليودي الخامس على شاشات السينما السعودية ، و الذي ستنطلق عروضه حول العالم في نفس الفترة التي ستباشر صالات السينما عملها في المملكة.

200 صالة سينمائية

يُذكر أن المولات التجارية و مواقع التسوق في المدن السعودية الكبيرة تترقب صدور لائحة تراخيص صالات السينما ، و من المنتظر أن تضم كل مدينة عشرين مجمعاً لصالات السينما في المرحلة الأولى ، بواقع 200 صالة سينمائية في كل مدينة كبيرة.