في عيدها اليوم... اكتشف أفضل افلام الانترنت ومواقع التواصل

من The Social Network

من The Social Network

من Trust

من Trust

من Unfriended

من Unfriended

من The Internet’s Own Boy The Story of Aaron Swartz

من The Internet’s Own Boy The Story of Aaron Swartz

من Disconnect

من Disconnect

من Blackhat

من Blackhat

من Citizen Four

من Citizen Four

مشهد من فيلم Unfriended

مشهد من فيلم Unfriended

حوّل الانترنت حياتنا، ثم اتت مواقع التواصل لتعيد تشكيل يومياتنا من جديد، هذا التطور التكنولوجي يتصاعد في كل يوم ويتفاعل معه سكان الكرة الارضية باستمرار. من هذا المنطلق أصبح للانترنت يومه العالمي الذي يصادف اليوم. وتماشياً مع هذه المواضيع التي يستفيد منها المبدعون والسينمائيون لانتاج افكار جديدة، اهتمت السينما العالمية بالانترنت وبجوانب عدة من تأثيراته فتنوعت الاعمال بين العلم والرعب والكوميديا والدراما وغيرها... تابعوا معنا اليوم أفضل أفلام عن الانترنت.

The Internet’s Own Boy: The Story of Aaron Swartz

عمل سينمائي وثائقي ممتع للمتهمين بتاريخ الانرنت ونشاط المقرصنين الالكتروني. هذا الفيلم من اخراج بريان كنابنبرغر يتابع حياة أرون شوارتز وهو مبرمج شهير باعماله الالكترونية في RSS وCreative Commons وReddit وغيرها من البرامج كما ناشط مدني بحقوق الناس الالكترونية. وحين اعتقلته شرطة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وعرضته للمحاكمة بتهمة سرقة ملعومات فدرالياً، انتحر في منزله بسن الـ26...

التريلر:

Disconnect

يستخدم الكثير من الناس يستخدمون تكنولوجيا الاتصالات الحديثة للتواصل فيما بينهم في محاولة منهم لتحقيق غايات مختلفة حسنة وغير حسنة، ولكن قد تأتي تلك التكنولوجيا بالكثير من المشاكل التي تؤثر على حياتهم.. ومن خلال أسرة صغيرة تستخدم الإنترنت ووسائل الاتصالات الحديثة، تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي عارضة السلبيات والإيجابيات التي أعقبت ذلك التطور التكنولوجي الرهيب. الفيلم من بطولة جايسون بايتمان وهوب دايفيس.

التريلر:

Unfriended

من عالم مواقع التواصل، اختار فيلم الرعب هذا بدء الأحداث أثناء محادثة فيديو بين 6 أصدقاء بالمدرسة الثانوية يتلقون رسالة من مجهول يدعي أنه صديقتهم التي انتحرت منذ عام بالضبط بعدما نشر لها فيديو مسيء عبر الانترنت... في البداية يعتقدون أن الأمر خدعة، ليدركوا أنهم يتعاملون مع قوى من عالم آخر تستخدم حساب صديقتهم المنتحرة وكل ما ترغب فيه هو موتهم.. وكل ذلك مباشرة عبر الانترنت.

التريلر:

Trust

بعد أشهر من التواصل مع صديق لها عبر الإنترنت، تكتشف المراهقة آني أنه ليس الشخص الذي يفترض أن يكونه وتتعرض لاعتداء من قبله، فتتعرض لصدمة عصبية عنيفة تؤثر على تصرفاتها. الفيلم يتابعه بجمالية عالمية تباينات القصة ويقيم المشاعر والعلاقات التي تختبرها آني في حياتها وعائلتها بين حياة رائعة تتساقط بسبب خطأ الكتروني. الفيلم من اخراج دايفيد شويمر وبطولة ليانا ليبرتو وفيولا دايفيس وكليف أوين.

Blackhat

فيلم إثارة تدور قصته حول عمل عملاء أميركيين وصينيين معاً من أجل القبض على مجرم ألكتروني يحاول عرقلة الشبكة المصرفية الدولية. تقوم السلطات بمطاردته عبر شيكاغو ولوس أنجلوس وهونغ كونغ وجاكارتا، وبمساعدة سجين أطلق سراحه حديثاً. الفيلم من بطولة النجم كريس هيمسوورث.

Citizen Four

فاز فيلم "سيتيزن فور" الذي يكشف حقيقة إدوارد سنودن المستشار السابق للاستخبارات الأمريكية الذي سرب وثائق رسمية حول أنشطة تجسس أمريكية، بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي في هوليوود. ولعل ما يجعل "سيتيزن فور" عملا ممتعا ومثيرا للغاية وكذلك أكثر فيلم وثائقي لا غنى عن مشاهدته خلال العام الجاري، هو حقيقة أن وجود سنودن ظل غامضا للغاية مثل الأشباح.

لكن من خلال الفيلم، بات الآن بوسعنا أخيرا أن نرى هذا الرجل ونسمعه، ليزاح الستار عن شخصية متأملة مفكرة ومثير للإعجاب.. عن مهندس تقنية ذي شخصية متمردة مستنيرة، لم يكن قط يرغب في أن يصبح بطلا لقصة مثيرة أو فيلم مثير مليء بالمؤامرات.

التريلر:

The Social Network

فيلم درامي يروي قصة تأسيس فيسبوك اشهر مواقع التواصل الاجتماعي، والدعاوى القضائية المتعلقة به، وأخرج الفيلم ديفيد فينشر. يستند الفيلم إلى كتاب "مليونيرات بالصدفة" وبعضه مبنى على حقائق والتي تصف مؤسس فيسبوك زوكربيرج بأنه انطوائي وعبقري مهووس والذي يتوجه لخلق نوع جديد من التفاعل الاجتماعي من خلال الإنترنت، على الرغم من أن هذا تسبب في فقده أقرب أصدقائه في حياته الواقعية. الفيلم حقق نجاحا عالميا واكد ان وراء كل قصة عظيمة ثمة ما هو أبعد واعمق...

التريلر: