بعد Geostorm... شاهد أفضل 5 أفلام عن الكوارث الطبيعية

من فيلم The Impossible

من فيلم The Impossible

ويل سميث في Independance Day

ويل سميث في Independance Day

من The Impossible

من The Impossible

مارك وولبرغ في Deepwater Horizon

مارك وولبرغ في Deepwater Horizon

بوستر فيلم The Wave.

بوستر فيلم The Wave.

فيلم Children of Men

فيلم Children of Men

بوستر فيلم Geostorm

بوستر فيلم Geostorm

ظهرت الاعمال السينمائية التي تتحدث عن الكوارث الطبيعية منذ ظهور الأفلام تقريباً ربما لأن الانسان دائما ما يبحث عن إجابات لظواهر قد لا يفهم أبعادها بشكل تام ويريد تخطي مخاوفه منها بمشاهدتها على الشاشة الكبيرة والاحساس انه يستطيع التحكم بها ولو سينمائياً على الأقل!

ومع تطور تقنيات الاخراج والتصوير والتوليف والتقنيات الخاصة طبعاً تطورت هذه النوعية من الأفلام وتحولت هذه الأفلام الى اعمال احترافية تحظى بميزانيات عالية وايرادات مرتفعة ولا زلنا في كل عام نشهد عشرات الأفلام عن الكوارث الطبيعية الحديثة والقديمة والمتخيلة كذلك.

اليوم يضج العالم العربي كما بقية انحاء العالم بفيلم Geostorm الذي انطلق عرضه في صالات السينما في الخليج العربي وانحاء العالم فحظي بمشاهدات مرتفعة في اولى أيام عرضه وهو الذي يتحدث عن محاولات من العلماء لوقف الكوارث الطبيعية الا ان ابتكارهم يتحول لكارثة تهدد نهاية كوكبنا وقد صور جزء الفيلم في معالم أيقونية من مدينة دبي.

وبعد ان تشاهدوا Geostorm ما رأيكم ان تتعرفوا إلى أفضل أفصلام تحدثت عن كوارث عالمية، أبعدها الله عنا جميعا؟

Independence Day  (1996)

اهتمت السينما كثيرا باعمال تتحدث عن الغزو الفضائي للأرض على رغم ان الكثير منها لم تكن على المستوى المطلوب لكن في هذا الفيلم فالامور مختلفة. فيلم خيال علمي حائز على جائزة أوسكار من بطولة ويل سميث وإخراج رولان إيميريش يتحدث عن غزو فضائي للأرض وحقق نجاحا باهرا. تدور قصة الفيلم حول وجود سفن فضائية بالغلاف الجوي للأرض تتسبب في فوضى بجميع الاتصالات، وسرعان ما تحاول القوات المسلحة الأميركية مواجهة الأمر ومحاولة الاتصال بتلك الكائنات الفضائية دون جدوى، ثم يكتشف أحد العلماء نية الكائنات الفضائية ضرب النقاط الحيوية بالأرض من أجل احتلال الكوكب، وتبدأ الحرب بين البشر والكانئات الفضائية.

التريلر.

The Wave (2015)

فيلم يعتبر من افضل الاعمال التي تحدثت عن موجات التسونامي. وتدور الاحداث عند جبل أكنيست في النرويج، حيث هناك تهديد دائم بإحتمالية انهيار هذا الجبل وتسببه في موجة تسونامي شديدة للغاية تصل تقريبًا ل80 مترًا في ارتفاعها مما يهدد مختلف أنواع الحياة للمناطق المحيطة به في مدينة جيرانجر النرويجية، وعندما يحدث ذلك، يتحول الأمر إلى كارثة محققة.

التريلر:

The Impossible (2012)

فيلم درامي رائع من بطولة ناعومي واتس وإيوان مكغريغور ومن إخراج خوان أنطونيو بايونا. الفيلم يستند إلى قصة حقيقية حصلت في عام 2004 بعد زلزال المحيط الهندي المدمر والذي ادى لتسونامي مرعب عام 2004. ورشحت واتس لعدد من الجوائز من أهمها الأوسكار والغولدن غلوب عن العمل. في الفيلم، يقرر هنري وزوجته قضاء إجازة نهاية العام في شواطئ تايلاند متطلعين إلى رحلة خيالية، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن؛ فبينما جميع الأسرة يقضون يومهم حول حوض السباحة، يسمعون هديرا مرعبا تتجمد لسماعه العقول من الخوف، وتجحز العين من منظر غاية في الرعب؛ حيث جدار كبير من الأمواج يتسابق إليهم، فيفرقهم عن بعضهم البعض؛ لتبدأ رحلة البحث والنجاة...

التريلر:

Deepwater Horizon (2016)

انفجرت محطة النفط الأميركية تحمل اسم الفيلم نفسه في خليج المكسيك، لتخلف وراءها واحداً من أكبر تسربات النفط في العالم عام 2010 من خلال هذا الحدث الحقيقي، قرر المخرج بيتر بيرج تجسيده ضمن أحداث فيلم تشويقي يحمل نفس عنوان محطة النفط وشارك في بطولته كل من مارك ويلبرج وكيرت راسل وكيت هدسون وجون مالكوفيتش.

التريلر:

Children of Men (2006)

تدور أحداث الفيلم في بريطانيا تنبأ بعام 2027 بعد تعرض البشرية لحالة ضخمة من الحروب والانقسامات والأمراض التى أدت إلى عدم ولادة أطفال في العالم منذ 18 عاما كاملة، مما يهدد البشرية كلها بالفناء. في وسط هذه الفوضى نتعرف على تيو فارون الناشط السياسي القديم الذي فقد الاهتمام بكل شيء بسبب الحال الذي وصل العالم إليه، والذي يجد نفسه مجددا في مسؤولية ضخمة تتعلق بحماية أول سيدة تحمل منذ بداية الاضطرابات. الفتاة هي كي الإفريقية التي لا تعلم تحديدا لماذا اختارها القدر لتحمل أول طفل يأتي للعالم منذ عقدين، والتي تخشى أن تعلن عن حملها حتى لا تتعرض لأي اعتداء، مما يجعل فارون مسؤولا عن حمايتها، وتأمين تسليمها لمنظمة علمية تدرس حالتها وتحاول العثور على علاج للبشر عن طريقها.

التريلر: