الرياض تحتضن عرض ثلاثة أفلام سعودية يوم الجمعة

فيلم و من كآبة المنظر

فيلم و من كآبة المنظر

مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

فيلم حوار وطني

فيلم حوار وطني

فيلم الباص

فيلم الباص

الرياض تحتضن عرض ثلاثة أفلام سعودية

الرياض تحتضن عرض ثلاثة أفلام سعودية

ضمن برنامج " ليالي الأفلام القصيرة " الذي دشنه مركز الملك فهد الثقافي بالرياض في شهر يوليو الماضي، يحتضن المركز مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 20 أكتوبر الجاري، عرض ثلاثة أفلام سعودية تتنوع ما بين روائية و وثائقية، ضمن عروض الأفلام السينمائية.

ليالي الأفلام القصيرة

يستكمل مركز الملك فهد الثقافي بالرياض عروضه السينمائية ضمن برنامج " ليالي الأفلام القصيرة " الذي دشنه المركز في شهر يوليو الماضي، و الذي يستمر لمدة خمسة أشهر بواقع عرض واحد شهرياً يجتمع خلاله صناع الأفلام ليعرضوا أعمالهم على الجمهور في إطار ثقافي رصين.

و تأتي فعالية " ليالي الأفلام القصيرة " في سياق اهتمام المركز بالمواهب السعودية في كل الاتجاهات الفنية، بدعم و توجيه من وزير الثقافة و الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد ، و في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف لاستثمار المواهب و توجيهها لما يخدم الوطن و المواطنين.

و حول ذلك وجه الأستاذ محمد السيف، المشرف العام على المركز، الدعوة لعموم المهتمين بصناعة الأفلام السعودية لحضور العرض مساء الجمعة المقبل، مشيراً إلى أن الأفلام المختارة تعبر عما وصلت له صناعة الفيلم في المملكة من ثراء و تنوع في أفكارها و أساليبها السردية، و مشدداً على حرص المركز على توفير كافة المنافذ للمبدعين من أبناء الوطن لتقديم إبداعاتهم للجمهور، و فتح المجال لنمو و تطور المواهب في كافة المجالات الفنية و الثقافية، علما بأن عرض الأفلام المختارة متاح للرجال و النساء مجانا.

عرض ثلاثة أفلام سعودية في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

وقع اختيار مركز الملك فهد الثقافي على عرض ثلاثة أفلام تمثل اتجاهات مختلفة على مستوى الشكل و المضمون، و هي:

- فيلم " حوار وطني " و الذي يتناول فيه المخرج فيصل الحربي موقفاً إنسانياً بسيطاً بين رجل و امرأة و تأثير المحيط الاجتماعي عليهما.

- فيلم " ومن كآبة المنظر " و هو للمخرج فارس قدس، و تدور أحداث الفيلم حول طائرة وقعت في مكان بعيد و لم ينج منها سوى عدد محدود من الركاب.

- فيلم " الباص " للمخرجتين نورة المولد و نور الأمير ، و الذي تدور أحداثه في قالب وثائقي حول باص لتوصيل البنات.

مسابقة الأفلام القصيرة في دورتها الثانية

يذكر أن عروض " ليالي الأفلام القصيرة " تندرج ضمن مسابقة الأفلام القصيرة في دورتها الثانية، و التي يتنافس فيها المخرجون السعوديون على جوائزها التي ستوزع في الحفل الختامي منتصف شهر يناير المقبل، علماً بأن التسجيل في المسابقة مازال مفتوحاً حتى تاريخ 15 ديسمبر 2017 م، عبر الموقع الإلكتروني.