افضل 10 افلام تحقيقا للايرادات في صيف 2017.. انتفاضة نسائية!

عام 2017 ليس عاما وردياً بالنسبة لصناعة السينما في هوليوود، فشباك التذاكر والايرادات تعاني من ادنى مستوى لها منذ نحو 25 عاماً حيث تراجعت مبيعات التذاكر بسنبة 10,8% هذا الصيف و3% بالنسبة للعام بمجمله عن 2016. وذلك يعود الى فشل عدد من الاعمال التي كانت منتظرة لكنها لم تحقق ما هو متوقع مثل The Mummy او Baywatch، لكن في المقابل ثمة اعمال نجحت في تحقيق ارباح لا بأس بها هذا الصيف وكسرت النمط التراجعي السائد.  ومع اقترابنا من فصل الخريف ما رأيكم ان نتعرف الى افضل 10 أفلام تحقيقاً للإيرادات هذا الصيف؟ 

Girls Trips

شكل هذا الفيلم نجاحا جيدا ومفاجئا على شباك التذاكر. وهو من بطولة نسائية كاملة مع ريجينا هول و تيفاني هاديش و جادا بينكت سميث و كوين لطيفة. والاهم ان ميزانية العمل لم تتخطّ 19 مليون دولار فيما بلغت ايراداته منذ يوليو وحتى الآن اكثر من 110 ملايين دولار في امريكا الشمالية فقط رغم انه صدر وسط منافسة قوية مع العمل المنتظر Dunkirk.

Transformers: The Last Knight

قد تكون لنا آراء متفاوتة بشأن سلسلة "المتحولون" لكن اعمال واجزاء هذه السلسلة لا زالت تحقق ارباحاً! وفي امريكا شكل هذا الجزء (وهو الخامس) نجاحا اضافيا (اكثر من 130 مليون دولار) ونحو 600 مليون في ايرادات العالم. النجم مارك وولبرغ الذي سجل عودته لهذه السلسلة لن يشتكي حتماً من ذلك فمع هذا اليلم اصبح النجم الاعلى اجراً في هوليوود.

War for the Planet of the Apes

حظيت سلسلة Planet of the Apes بالنجاح في ايرادات السينما، ومع ان الجزء الجديد الذي صدر في يوليو تعرض لانتقادات واسعة النطاق حقق الفيلم اكثر من 143 مليون دولار وهو رقم بعيد نسبيا عن ايرادات الاجزاء الماضية. العمل لم يفشل طبعاً لكنه بالطبع تراجع كثيرا اما الجزءين الاولين من السلسلة.

Cars 3

انه الفيلم المتحرك الاول في قائمتنا اليوم حيث تمكن الجزء الثالث من Cars من احتلال المركز الاول لدى صدوره في 16 يونيو الماضي. وحصد نحو 149 مليون دولار في امريكا الشمالية ليصبح الفيلم الـ18 على التوالي من شركة "بيكسار" الذي يكسر عتبة الـ100 مليون دولار. لا بل ان Cars 3 تفوق في الايرادات على الجزء الماضي...

Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

الجزء الخامس من سلسلة "قراصنة الكاريبي" قد لا يكون بقوة بداياتها، لكن تمكن العمل من ان يحتل المركز السادس في ايرادات امريكا هذا الصيف (172 مليون دولار) وحقق نجاحا اكبر عالميا مع نحو 791 مليون من الايرادات. ومع ان الفيلم من بطولة النجم جوني ديب بدوره الشهير جاك سبارو واجه مصاعب مع النقاد الا انه اصبح الفيلم الـ20 الاكثر تحقيقا للايرادات عند بداية عرضه في العالم.

Dunkirk

العمل الابداعي الجميل للمخرج كريستوفر نولان ليس فقط منافسا قويا في موسم الجوائز المنتظر منذ الآن، الا انه كذلك نجح بتحقيق الارباح. هذا الفيلم الحربي المنتظر حقق 50 مليون دولار عند بداية عرضه في يوليو الماضي في امريكا الشمالية متفوقاً على جميع افلام 2017 حتى الآن ويمكل ايراداته لتتخطي الـ174 مليون دولار (المركز الخامس هذا الصيف) رغم ان الكثيرين اعتبروا ان اطلاقه في اشهر الصيف مغامرة الا انها اثبتت جدواها.

Despicable Me 3

لم يخيب الفيلم المتحرك الثاني في قائمتنا آمال صناعه حيث ان الجزء الثالث من سلسلة Despicable Me احتل المرتبة الرابعة في ايرادات الصيف مع اكثر من 255 مليون دولار في امريكا الشمالية فقط! ورغم ان العمل لم يحصد اعجاب النقاد الا ان لا احد في شركة "يونيفرسال بيكتشرز" المنتجة سيشكو من ذلك مع كل هذه الارباح.

Spider-Man: Homecoming

رحب العالم بجزء جديد من سلسلة "الرجل العنكبوت" في يوليو 2017 وهذا الترحيب كان واسعاً فالفيلم حقق اكثر من 320 مليون دولار في امريكا الشمالية وخطف قلوب الجمهور ليحتل المرتبة الثالثة بين اعلى الافلام تحقيقا للايرادات.

Guardians of the Galaxy Vol. 2

"حراس المجرة" كانوا على قدر التوقعات في الجزء الثاني من عملهم لا بل ان الايرادات تفوقت على الجزء الاول مع اكثر من 389 مليون دولار. الفيلم من بطولة النجوم كريس برات و وزوي سالدانا و فين ديزيل واصبح واحد من اهم الافلام المتسلسلة على الاطلاق.

Wonder Woman

ونصل الى المركز الاول والمفاجأة الاضخم لهذا الصيف وربما للعام باكمله حيث ان "المرأة الخارقة" التي شكلت البداية الاولى لاقتحام النساء لعالم الابطال الخارقين كانت نجاحا كامل النقاط. الجمهور اعجب بالفيلم، النقاد كذلك والنتيجة ايرادات بلغت 406 ملايين دولار في امريكا الشمالية واكثر من 1 مليار دولار حول العالم. بطلة الفيلم غال غادوت حصدت الاعجاب كذلك وتحولت لنجمة صف اول في هوليوود.

وانتم ما هو فيلمكم المفضل هذا الصيف؟