الفيلم السعودي Mike Boy يعرض في السينما الأمريكية و يترشح للأوسكار

من لقطات الفيلم.

من لقطات الفيلم.

المخرج السعودي حمزة طرزان

المخرج السعودي حمزة طرزان

 - الصورة الرئيسية Mike Boy يعرض في السينما الأمريكية

- الصورة الرئيسية Mike Boy يعرض في السينما الأمريكية

Mike Boy جانب من تصوير فيلم.

Mike Boy جانب من تصوير فيلم.

تستعد صالات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية لاستقبال أول فيلم لمخرج سعودي يتم تصويره في هوليوود، و هو فيلم Mike Boy من اخراج المخرج السعودي حمزة طرزان، و الذي سيتم عرضه عرضاً محدوداً في أميركا ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم عرضه بعدها في صالات السينما بدول الخليج.

الفيلم السعودي Mike Boy

يعد فيلم Mike Boy أول فيلم روائي في هوليوود من مخرج سعودي و خليجي أيضا إخراجاً و بطولة، حيث يقوم بدور البطولة الممثل الإماراتي هيو ماسي، الذي يلعب بطولة الفيلم الناطق بالإنجليزية، و الذي يجمع بين الجريمة و الغموض و الإثارة، و يتكئ على النبوءات و الأساطير ذات البعد التخيلي، في قصة تدور فكرتها حول وجود جماعات سرية تدير العالم، مستلهماً قصته من الموروث الأدبي الشرقي المليء بقصص العالم الغرائبي.

و يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب الممثل الإماراتي هیو ماسي، كل من إمیلي كالین، روبرت سیسكو، و كاترینا درونوفا.

المخرج حمزة طرزان

كان المخرج حمزة طرزان الذي كتب و أخرج و أنتج الفيلم، قد تمكن من جمع ميزانية إنتاج فيلمه الروائي الطويل الأول و الذي بدأ كتابته في نوفمبر العام 2014 لينهي تصويره بشهر فبراير من هذا العام، و وفقا لما اوضحه المخرج حمزة طرزان لإحدى الصحف المحلية، فان هذا الفيلم يمثل جزءاً من سحر الشرق، كما يمثّل جانبا من تجاربه الخاصة و اعتقاداته الأصيلة فيما يدور حول العالم، و أنه قد وضع في الحسبان بأن يخرج الفيلم في قالب يستسيغه الغربي و الشرقي معا.
و نوه المخرج طرزان إلى أنه سيتم إطلاق الفيلم في السينما في أميركا، و أنه قد دخل ضمن قائمة الأفلام المرشحة للأوسكار، منوها إلى أنه سيستلم شهادة دخوله في القائمة بعد انتهاء الفيلم من عروضه من السينما.

يُذكر بأن المخرج حمزة طرزان قد أشار إلى أنه يستعد بعد فيلم Mike Boy لانطلاق ثلاثة أعمال (فيلمان و مسلسل) من فئة الجريمة و الرعب و الأرواح الخارقة، بمشاركة أبطال معروفين من الوطن العربي و من السعودية بالتحديد.