الدليل الكامل لافلام خريف 2017... موسم الجوائز انطلق!

يسجّل الخريف انطلاقة موسم الجوائز بالنسبة لاكبر واهم استوديوهات هوليوود كما لنجوم السينما الكبار حيث تطلق كبرى الانتاجات السينمائية للعام خلال هذه الفترة. وفي العام 2017 فإننا ننتظر الكثير من الاعمال المميزة بعد صيف عادي مر مرور الكرام في عالم السينما.

من اكثر الافلام المنتظرة لا يمكننا نسيان اجزاء جديدة من Thor وBlade Runner وKingsman بالاضافة لافلام عائلية متحركة كما ان عشاق افلام الرعب ينتظرون خصوصاً فيلم It لستيفن سبيلرغ. اما بالنسبة للنجوم فإن ممثلي الصف الاول سيكتسحون الشاشة هذا الصيف ونذكر منهم جينيفر لورانس، جوليا روبرتس ، توم هانكس ، مايكل فاسبندر ، جايك غيلينهال ، كايت وينسلست، جيسيكا شاستاين ، ادريس البا وغيرهم...

سبتمبر 2017

يشهد شهر سبتمبر انطلاق فيلم Home Again مع ريز ويرذرسبون ومايكل شين في فيلم رومنسي كوميدي عصري ودرس كبير ان البدء في عمل عن الصداقة والحب والعائلات والتحديات التي تواجه كل منها.

فيلم الرعب It ينطلق كذلك في سبتمبر وهو مبني على قصة عن اختفالء عدد من الاطفال في بلدة ديري بولاية ماين حيث يواجه اطفال اكبر مخاوفهم حين يتواجهون مع مهرج شرير لديه تاريخ عنيف يعود لعصور مضت ضمن الاطفال.

وتطل بلايك ليفلي وجايسون كلارك في فيلم All I See Is You عن قصة امراة عمياء وزوها يعود اليه بصرها فجأة لتكتشف تفاصيل مزعجة عنهما وزواجهما وحياتهما. اما فيلم American Assassin مع ديلان اوبريان وتايلور كيتش ومايكل كيتون وسناء لاثان البوليسي الذي يتابع التحقيقات في جرائم تستهدف اهدافات مدنية وعسكرية تقود الـCIA لطلب مساعدة من تركيا لوقف عملية خطيرة تهدف لانطلاق حرب عالمية.

وتعود النجمة جينيفر لورانس مع خافيير بارديم في فيلم mother! حيث تتعرض علاقة ثنائي للاختبار حين يصل ثنائي لمنزلهما (اد هاريس وميشيل بفايفر) ويعرضان حياتهما الهانئة للمخاطر. فيلم ثريلر نفسي عن الحب والتضحية والتفاني. اما فيلم Battle of the sexes مع ستيف كاريل وايما ستون فنتابع مبارة التنس الاسطورية عام 1973 بين بيلي جين كينغ المصنفة الاولى على العالم والبطل السابق بوبي ريغز في ما اطلق عليها لقب "المباراة بين الاجناس" وحازت اهتماما عالمي ضخما.

كما ينطلق في شهر سبتمبر كذلك فيلم Kingsman: The Golden Circle Poster مع كولن فيرث وتارون ايغرتون ومشاركة كل من جوليان مور وهالي بيري وشانينغ تاتوم للمرة الاولى. الفيلم يأخذنا في رحلة جديدة نحو عالم السرية والمغامرة. وتعود افلام الليغو كذلك مع The LEGO Ninjago Movie مع اصوات جاكي تشان وجاستن ثيرو ودايف فرانكو واوليفيا مان.

ولدينا كذلك فيلم Stronger مع جايك غيلينهال الذي يروي قصة حقيقية لجيف بومان وهو رجل عادي كسب قلوب مدينته والعالم واصبح مثالاً للأمل بعد تفجيرات ماراثون بوسطن عام 2013. ويعود طوم كروز بفيلم American Made الذي ينتمي لفئة الاثارة حيث يحاول ضمن الـCIA لافشال عملية كبرى تستهدف الولايات المتحدة.

اكتوبر 2017

في بداية الشهر ننتظر Blade Runner 2049 مع ريان غوسلينغ وهاريسون فورد الذي تدور احداثه بعد 30 عاماً من الفيلم الاول في قالب من التشويق.

اما كيست وينسلت وادريس البا فيجتمعان في The Mountain Between Us الذي يروي قصة غريبين ينجوان من حادث طائرة مأساوي وعليهما بناء قنوات اتصال بينهما لمحاولة انقاذ نفسيهما.

وفي فيلم Goodbye Christopher Robin مع دومهال غليسون وويل تيلستون ومارغوت روبي وكيلي ماكدونالد نتابغ قصة العلاقة بين كاتب الاطفال الشهير A. A. ميلن وابنه كريستوفر روبن التي اوحت العابه عالم "ويني ذا بو" الشهير. لكن مع توجه انظار العالم نحو هذه العائلة، ما هو الثمن الذي عليها ان تدفعه؟

ومن افلام الخيال العلمي لدينا Geostorm الذي يجمع جيرارد باتلر واندي غارسيا وجي ستارجس حيث انه بعد سلسلة كوارث طبيعية تهدد الكوكب يجتمع زعماء الارض لخلق شبكة من الاقمار الصناعية للسيطرة على المناخ، لكن يحدث ما لم يكن في الحسبان ويبدا النظام الجديد بمهاجمة العالم بدل حمايته.

ومن الخيال العلمي الى الافلام الانساني مع Only the Brave من بطولة جوش برولين وجينيفر كونيلي وجيف بريدجز الذي يروي قصة حقيقية عن رجال اطفاء محليين يقدمون رسالة من الامل والتضحية لحماية عائلاتهم ومجتمعهم وبلدهم. في The Snowman Poster ، قصة مشوقة عن محقق يتولى قضية اختفاء ضحية ثم يخشى اعادة انطلاق نشاط قاتل متسلسل وعليه بمساعدة محققة شابة ربط قضايا عمرها عشرات السنوات لكشف الحقيقة. الفيلم من بطولة مايكل فاسبندر وريبيكا فيرغسون.

ويجتمع النجوم مات دايمون وجوليان مور واوسكار اسحق في Suburbicon. ففي صيف 1959 تدور القصو في هذه المنطقة الهادئة التي تخفي خلف هدوءها حقائق عن الخيانة والعنف وخيبات الامل. فيلم عن الخيارات الخاطئة في الحياة.

ونصل اخيرا الى Thank you for your Service مع مايلز تيلر وآيمي شومر وهايلي بينيت الذي يتابع قصة جنود اميركيين يعودون الى وطنهم ثم يعانون للاندماج في حياتهم الجديدة ومع عائلاتهم بينما يتخبطون في ذكريات الحرب.

نوفمبر 2017

تجتمع النجمات ميلا كونيس وكريستن بل وكاثرين هان في A bad Moms Christmas حيث تنتفضن بوجه ما يتوقعه منهن الجميع خلال فترة "السوبر بول" الامريكية.

ويعود جزء آخر من Thor تحت عنوان Ragnarok مع كريث هيمسوورث وتوم هيدلستون وكايت بلانشت وادريس البا الذي يتابع "ثور" الذي يجد نفسه مسجوناً وفي تحد لايقاف "راغناروك" من تدمير العالم. اما ويل فيريل ومارك وولبرغ وميل جيبسون فيطلون في Daddy’s Home 2 في فيلم عائلي عن انقاذ مناسبات نهاية العام من فشل التنظيم.

فيلم ثريلر منتظر هو Murder on the Orient Express بمشاركة عدد كيير من النجوم نذكر منهم كينيث براناغ وبينيلوبي كروز وويليم دافو وجودي دنش وجوني ديب وغيرهم.... وما يبدو انها رحلة عادية لقطار اوروبا يتحول الى واحد من اكثر الاسرار غموضا في التاريخ، والفيلم مبني على كتاب شهير للكاتبة آغاتا كريستي.

ولدينا كذلك Justice League مع بين افليك وغال غادوت وايزرا ميلر من افلام الابطال الخارقين حيث يجتمع "باتمان" مع "المراة الخارقة" لمواجهة اعظم عدو على الاطلاق. كما ننتظر Wonder مع جوليا روبرتس وجايكوت ترمبلاي واوين ويلسون الذي يروي قصة مؤثرة عن طفل ولد بوجه مختلف ما منعه من الذهاب لمدرسة عادية لكنه يحظى بدعم استثنائي.

ومن اجواء الحرب العالمية لدينا Darkest Hour مع غاري اولدمان وكرستن سكوت توماس وليلي جايمس الذي يتابع قصة حقيقية عن مواجهة رئيس وزراء بريطانيا ونستون تشرتشيل لاكثر قرار مصيري: توقيع معاهدة سلام مع المانيا النازية او التمسك بقيم الحرية وسيادة امته.

واخيرا نصل الى Molly’s Game مع جيسيكا شاستاين وادريس البا وكيفن كوستنر الذي يتابع قصة مولي بلوم الحقيقية التي اصبحت هدفا لتحقيقات فدرالية بعد اكتشاف تورطها في قصية بناء امبراطورية من القمار لنجوم هوليوود من رياضيين ومشاهير سينما وغيرها الا ان الحقيقة اكبر من ذلك بكثير.