هيلاري سوانك نجمة الادوار الصعبة.. 5 افلام لها يجب ان تشاهدها

في Million Dollar Baby

في Million Dollar Baby

هيلاري سوانك خلال تسلمها جائزة الاوسكار

هيلاري سوانك خلال تسلمها جائزة الاوسكار

هيلاري سوانك في دورها من The Homesman

هيلاري سوانك في دورها من The Homesman

هيلاري سوانك بدورها في Insomnia

هيلاري سوانك بدورها في Insomnia

من P.S. I Love You

من P.S. I Love You

في دورها المؤثر في Boys Don't Cry

في دورها المؤثر في Boys Don't Cry

النجمة هيلاري سوانك

النجمة هيلاري سوانك

تستطيع الممثلة النجمة العالمية هلاري سوانك Hilary Swank ان تقدم دروساً للممثلين حول العالم عن فن اختار النصوص والادوار السينمائية الناجحة. إذ ان ليس باستطاعة كثر ان ينتقلوا من فيلم كوميدي 100% في بداياتهم (Buffy the Vampire Slayer) نحو التألق في الاعمال الدرامية بعد سنوات قليلة. لكن هيلاري سوانك تمكنت من ذلك واصبحت نجمة الادوار الصعبة والمعقدة والرقم الرابح للاعمال الضخمة. هيلاري تحتفل اليوم 30 يوليو بعيد ميلادها الـ43 وبهذه المناسبة اعددنا قائمة بافضل افلامها لنشاهدها ونتمنى لها عيداً سعيداً. 

Million Dollar Baby – 2004

ليس غريباً ان نعلم ان هيلاري سوانك فازت بجائزتي اوسكار افضل ممثل، آخرها عام 2005 عن هذا الدور الرائع. الفيلم من اخراج وبطولة كلينت إيستوود، ومورغان فريمان الى جانب سوانك طبعاً. تدور القصة حول مدرب ملاكمة كبير السن غير مقدر يحاول مساعدة فتاة ملاكمة هاوية لتصبح محترفة في سياق درامي مبهر. فاز الفيلم بأربع جوائز أكاديمية، من بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وجائزة أفضا ممثلة لهيلاري سوانك وأفضل مخرج لكلينت إيستوود.

Boys Don’t Cry – 1999

ليس من السهل ان تقدم ممثلة في هوليوود دور شاب لكن هيلاري سوانك قلب كل التوقعات وقدمت واحداً من اجمل ادوارها على الاطلاق في هذا العمل الدرامي المبهر لا بل فازت عن دورها بجائزة اوسكار افضل ممثلة. هيلاري سوانك تلعب دور "تينا براندون" وهي فتاة تقرر أن تنتحل هوية ذكورية تحت اسم "براندون تينا" ومع محاولة براندون اكتشاف نفسه يجد الحب فجأة في ولاية نبراسكا الأمريكية.

P.S. I Love You – 2007

اكثر افلام هيلاري سوانك شعبيةً، حيث تلعب دور هولي كينيدي امرأة جميلة متزوجة من حب حياتها جيري (النجم جيراد باتلر)، رجل عاطفي، لكن المرض يقضي على حياته، ما يدمر حياة هولي. من حسن الحظ، قبل وفاة جيري قرر إرسال مجموعة من الرسائل تصل إلى هولي بالترتيب وفي مواعيد محددة لتساعدها على تخطي وإرشادها لإعادة اكتشاف نفسها. الرسالة الأولى وصلت في عيد ميلاد هولي الـ30 في شكل كعكة معها شريط مسجل من جيري يطلب منها فيه أن تخرج لتحتفل بنفسها. ثم تتوالى رسائل جيري بطرق مفاجئة، كل رسالة تؤدي بهولي إلى مغامرة جديدة، كما أن كل الرسائل موقعة بنفس الجملة P.S. I love you. فيلم درامي رومنسي مؤثر.

The Homesman – 2014

فيلم رائع مقتبس من رواية بنفس الاسم للروائي الأميركي جيندون سوروث. مخرج الفيلم وبطله تومي لي جونز الى جانب نجمتنا هيلاري سوانك وحضور للرائعة ميريل ستريب يعالج في العلاقات الإنسانية في الزمن الصعب عبر لغة سينمائية عالية الجودة. حكاية العمل تبدأ حيما تكلف امرأة من قبل أهل قريتها بإيصال ثلاث نساء مجنونات من أقصى الحدود الأميركية إلى الجانب الآخر من البلاد صوب دار متخصصة في علاج المرضى النفسيين، وهي مهمة "ماري بي كودي" تقوم بالدور "هيلاري سوانك". وخلال التحضير للرحلة، وفي إحدى البراري البعيدة تشاهد رجلا معلقا على إحدى الشجرات وأي حركة لحصانه ستعمل على شنقة، فتبادر إلى مساعدته مقابل مشاركتها المهمة الصعبة ومنحه أيضا 300 دولار. ويوافق جورج "تومي لي جونز"، وهو رجل قاس بلا رحمة، على مشاركة المرأة، تلك الرحلة مع ثلاث نساء مجنونات خطيرات يتم تقييدهن داخل عربة مصفحة. وتمضي الرحلة ما بين العذابات والمشكلات، وتتطور العلاقات بين عناصر الرحلة الذين عصفت بهم الأقدار في رحلة صعبة.

Insomnia -  2002

فيلم إثارة أمريكي، إخراج كريستوفر نولان، جمع هيلاري سوانك مع النجمين آل باتشينو وروبن ويليامز. وهو إعادة لفيلم نرويجي أنتج في عام 1997 يحمل نفس الاسم، الفيلم يدور حول اثنين من محققي جرائم القتل تم نقلهم إلى الجزء الشمالي من مدينة نيتموت لمساعدة الشرطة المحلية بالتحقيق في جريمة قتل كاي كونول ذات السبعة عشر عاما.

أعداد مجلة هي