المخرجة السعودية ريم البيات تشارك بفيلم "أيقظني" في مهرجان مدريد الدولي

تمكنت المخرجة السعودية ريم البيات من إضافة بصمة فنية جديدة في عالم الفن السينمائي السعودي، من خلال المشاركة بفيلمها الروائي القصير " أيقظني " في مهرجان مدريد السينمائي الدولي، مرشحا في مسابقة الأفلام القصيرة الأجنبية.

فيلم " أيقظني " للمخرجة السعودية ريم البيات

يلعب بطولة فيلم " أيقظني " كلا من إبراهيم الحساوي، و سمر البيات، و عهد كامل، و يحكي الفيلم قصة امرأة وحيدة تدعى "سلام" تمر بـ "أزمة منتصف العمر" في بداية الأربعينات، و لها أولاد مستقلون و بعيدون، تعاني من الوحدة و العزلة و نظرة المجتمع اليها، و تعمل مدربة رقص في الخفاء، لأنها لا تستطيع مواجهة مجتمع سلبها حقوقها، و تحاول استعادة هوايتها الفنية في ظل إحساسها برفض اجتماعي متربص بها، و شعور داخلي بالذنب، لذلك جاء الفيلم ليجسد معاناة المرأة السعودية و ما يدور حولها من نفاق اجتماعي، مما أدخلها في حالة ذهانية صعبة زادت حدتها مع تعاطيها الأدوية المهدئة.

علما بأن فيلم " أيقظني" قد عُرض للمرة الأولى في العالم في عرض الدورة الماضية في " مهرجان دبي السينمائي "، و تم اختياره في المسابقة الرسمية، ضمن مسابقة الأفلام الخليجية القصيرة.

المخرجة السينمائية ريم البيات

يُذكر بأن المخرجة السينمائية ريم سمير البيات الحاصلة على الشهادة الوطنية في التصوير من معهد الفنون في بريطانيا عام 2005، و دورة في الإخراج السينمائي من المعهد نفسه في عام 2008، اقتحمت مجال الإخراج السينمائي بقوة بدءاً بفيلم " دمية "، مرورا بفيلم " ظلال" ، و فيلمين وثائقيين مع وزارة الخارجية السعودية، وصولا الى الفيلم الروائي القصير " أيقظني". 
و تهتم المخرجة السينمائية ريم البيات بقضايا المرأة السعودية، و تطرحها بجرأة في أفلامها، و تسعى جاهدة إلى تحقيق مزيد من النجاحات من خلال مشاركتها في المهرجانات العربية و الدولية.

و لقد تم ترشيح فيلم " أيقظني " للمشاركة في مهرجانات أخرى، و من أبرزها:

 Cine Pobre Film Festival  في المكسيك.
 Female Filmmakers Film Festival في أميركا.
 Digital Griffix Online Film Festival في كندا.
The Monkey Bread Tree Film Awards
 Equality Festival في أوكرانيا.