إبداعات السينما السعودية في مركز الملك فهد الثقافي قريبا

إبداعات السينما السعودية في مركز الملك فهد الثقافي

إبداعات السينما السعودية في مركز الملك فهد الثقافي

المخرج بدر الحمود

المخرج بدر الحمود

فيلم وسطي للمخرج علي الكلثمي

فيلم وسطي للمخرج علي الكلثمي

مركز الملك فهد الثقافي

مركز الملك فهد الثقافي

فيلم فضيلة أن تكون لا أحد

فيلم فضيلة أن تكون لا أحد

المخرج علي الكلثمي

المخرج علي الكلثمي

الفيلم من كتابة و إخراج بدر الحمود

الفيلم من كتابة و إخراج بدر الحمود

حققت الأفلام السعودية إنجازات مهمة في الكثير من المهرجانات الدولية ، و أصبح من الضروري الاحتفاء بهذه الأفلام و بإبداعات المخرجين السعوديين الشباب داخل وطنهم ، و من منطلق ذلك يستعد مركز الملك فهد الثقافي لتنظيم ليالي الأفلام القصيرة ، و التي يعرض خلالها نخبة من أهم الأفلام السعودية.

الاهتمام بالمواهب السعودية

أوضح الأستاذ محمد السيف المشرف العام على المركز، إن ليالي الأفلام القصيرة تأتي تقديرا للمواهب الوطنية و احتفاء بإنجازاتها في مجال صناعة الأفلام، مشيرا إلى أن الفيلم السعودي حقق إنجازات مهمة في المهرجانات الدولية و من واجب المؤسسات الثقافية الاحتفاء به داخل الوطن، مبينا بأن فعاليات المركز تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الثقافة و الإعلام الدكتور عواد العواد، بضرورة الاحتفاء و الاهتمام بالمواهب السعودية في كافة مجالات الإبداع.

انطلاق ليالي الأفلام القصيرة

من المقرر أن تنطلق ليالي الأفلام القصيرة ليلة الأربعاء الموافق 12 يوليو المقبل، في مقر المركز في مدينة الرياض، و سيعرض خلالها فيلمان سعوديان جديدان، هما فيلم " فضيلة أن تكون لا أحد " للمخرج بدر الحمود، و فيلم " وسطي " للمخرج علي الكلثمي.

علما بأن العرض سيتخلله لقاء مفتوح بين المخرجيْن و الجمهور يدور حول مضامين فيلميهما و الظروف التي واجهتهما خلال التصوير ، كما سيتم خلال الليلة الأولى عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن بقية ليالي الأفلام القصيرة التي ستمتد على مدى خمسة أشهر.

مسابقة الأفلام القصيرة

يُذكر بأنه سيتم خلال ليالي الأفلام القصيرة الكشف عن تفاصيل "مسابقة الأفلام القصيرة- الدورة الثانية" و التي كان مركز الملك فهد الثقافي قد أطلق العام الماضي دورتها الأولى و شارك فيها 75 فيلما قصيرا، فاز فيها خمسة أفلام و تم تكريم مخرجيها في حفل الختام إلى جانب تكريم الأستاذ عبدالله المحيسن لجهوده في دعم صناعة الأفلام.

أعداد مجلة هي