افتتاح مهرجان أوسكار إيجيبت السينمائي بفيلم " رحمة " السعودي

فيلم رحمة في مهرجان اوسكار ايجبت

فيلم رحمة في مهرجان اوسكار ايجبت

فوز فيلم سلة فحم في الدورة الرابعة للمهرجان

فوز فيلم سلة فحم في الدورة الرابعة للمهرجان

فوز فيصل الشناوي في الدورة الرابعة

فوز فيصل الشناوي في الدورة الرابعة

المخرج فيصل الشناوي

المخرج فيصل الشناوي

كشفت الأفلام السينمائية السعودية عن نخبة من الموهوبين و الموهوبات في صناعة الفيلم السعودي، و أصبح نتاجهم و تجاربهم قادرة على احتلال موقع متميز في المهرجانات العربية و العالمية، و انطلاقاً من ذلك اختيار فيلم " رحمة " السعودي، للمخرج فيصل الشناوي، في افتتاح مهرجان أوسكار إيجيبت السينمائي الدولي.

اختيار فيلم " رحمة " السعودي

أكد الفنان عادل عمار مؤسس و رئيس مهرجان أوسكار إيجيبت السينمائي الدولي، أن المهرجان في دورته الخامسة سيفتتح بفيلم " رحمة " السعودي للمخرج فيصل الشناوي، إنتاج مجموعة بحر الفنون، و المقرر أن تكون فعالياته في أغسطس القادم، و بين إن سبب اختيارهم لفيلم " رحمة " للافتتاح يرجع إلى تميز الفيلم و رقيه، و يعد مستواه جيداً جدا، و سيكون مفاجأة للجمهور، علما بأن اختيار الفيلم قد جاء بالإجماع من دون تحيز.

علما بأن هذه الدورة مهداة للفنان الراحل محمود عبدالعزيز، و سوف تكون لجنة التحكيم في المهرجان برئاسة الفنان محمود قابيل، و عضوية الفنانة نهال عنبر، و المخرج القدير مصطفى الدمرداش، و الكاتب الصحفي محمد رفعت، و السيناريست غدير أبو خذيم.

فيلم " رحمة "

أوضح فيصل الشناوي مخرج فيلم "رحمة" إن الفيلم أنيميشن ثلاثي الأبعاد مدته سبع دقائق مأخوذ عن قصة حقيقية حدثت لأحد الأشخاص و كيف هداه الله في لحظة "رحمة"، لحظة فارقة بين الجنة و النار و هي دعوة للتمسك بالأمل في رحمة الله.

فيلم " سلة فحم "

يُذكر بأن الفنان علاء باحطاب، رئيس مجموعة بحر الفنون، قد أشار إلى أن المشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان كانت بفيلم " سلة فحم " و حقق جائزة أفضل تصوير فيلم، منوها إلى أن اختيار فيلم " رحمة " من قبل أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان أوسكار إيجيبت للدورة الخامسة يعد دافعا لهم للاستمرار في المشاركات الدولية، كما أنه مؤشر في السعودية عن نجاح صناعة الأفلام السينمائية.